مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*) مع إمام زماننا: عجل الله تعالى فرجه الشريف أخلاقنا: خطر الاعتياد على المعصية(*) ذكريات السيّد جواد نصر الله عن الشهيد هادي نصر الله الــغـــرب وتفكيك الأسرة(*) الفساد الغربيّ وتنميط الحياة الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟

مرضى السمنة لا يحسنون اختيار المأكولات


حوراء مرعي عجمي


توصّل العلماء إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من السمنة غالباً ما يقع اختيارهم على أغذية غير صحيّة، فيميلون إلى مأكولات غنيّة بالدهون والسكّريّات.

وقد أجرى العلماء دراسة طلبوا خلالها من 23 شخصاً يعانون من ارتفاع الوزن و40 آخرين وزنهم عاديّ تقييم مذاق 50 نوعاً من الأطعمة المختلفة ووضْع علامة لمذاقها وفوائدها الصحيّة. بعد هذا، طلب العلماء من هؤلاء الجلوس إلى المائدة وتناول الأطعمة التي يشتهونها بدون أيّة قيود. وبعد نهاية التجربتين اكتشف العلماء أنّ الذين يعانون من ارتفاع في الوزن اختاروا وجبات تتميّز بارتفاع الدهون والسكّر، في حين فضّل أولئك الذين لا يعانون من ارتفاع في الوزن وجبات نسبة الدهون والسكّر فيها أقلّ بكثير من تلك التي اختارها المرضى.

يذكر أنّ الوزن الزائد أحد أبرز مسبّبات الوفيّات في العالم، إذ يسهم في تطوّر مرض السكّري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع