مع الخامنئي | كنوز البعثة النبويّة* نور روح الله | بالإسلام قامت الثورة أخلاقنا | أيّها الإنسان...هل تعتبر؟ فقه الولي | من أحكام مقاطعة منتجات العدوّ إضاءات فكرية | الإنسان إذا تألّه الشيخ راغب: "لقد هزئنا بالاحتلال" الشهيد سليماني: الشهيد مغنيّة شخصيّة لن تتكرر* أدب وفن | فلسطين في مرآة السينما كيف ننتظر الإمام المهديّ عجل الله تعالى فرجه الشريف؟ الحرب الإسرائيليّة على العقيدة المهدويّة

الواحة


*اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. ما هي الكلمة التي تعني: قلبوا الأرض للزراعة؟

2. صفة للتراب النديّ الطاهر على وجه الأرض. ما هي؟

3. ما هي الكلمة التي تعني: أينما ظفرتم بهم؟


* معنى الكلمة
ميركافا: تعني "عربة الربّ"، وقد اختار العدو الإسرائيليّ هذا الاسم اشارةً إلى لفظ دينيّ مذكور في التوراة، فضلاً عن المدلول الذي يعني أنّ من يركب هذه العربة يصبح في عناية الإله. إلّا أنّ الواقع لم يوافق هذا المفهوم، بل أكّد عكسه.

جبل طارق: يعود سبب تسمية الجبل بهذا الاسم إلى طارق بن زياد الذي قاد حملة الفتوحات الإسلاميّة في القرن الأوّل للهجرة، حيث وصل إلى إسبانيا، فأطلق على الجبل اسم "طارق". وتُلفظ الكلمة في الدول الأجنبيّة بـ(جيبرالتار)، وهي تحريف عن اللفظة العربيّة.

* سبب التسمية
لعبة لا تقل "نعم": تتلخّص فكرة هذه اللعبة الأساسيّة في إمكانيّة استخدام جميع الكلمات باستثناء كلمة "نعم"، وذلك من خلال طرح كلّ لاعب مجموعة من الأسئلة على الآخرين لتتمّ الإجابة عنها دون نطق كلمة "نعم". ومن ينطق بهذه الكلمة يكُن حينها الشخص الخاسر.

* معلومات عامّة
التحايل على العدوّ بالبطيخ عام 1967م، حظَر الاحتلال الإسرائيليّ رفع العلم الفلسطينيّ علناً بعد سيطرته على غزة والضفّة الغربيّة. وبما أنّ البطيخ يحمل ألوان العلم الفلسطينيّ نفسها عند تقطيعه، أخذ الفلسطينيّون يحملون شرائح منه كشكل من أشكال الاحتجاج للتحايل على العدوّ. أصبحت هذه الفاكهة الآن أيضاً طريقةً للتحايل على خوارزميّات وسائل التواصل الاجتماعيّ التي تمنع دعم القضيّة الفلسطينيّة أو تمنع نشر علم فلسطين.

* هل تعلم؟
 أنّ النحلة العاملة تعيش نحو 40 يوماً (5-6 أسابيع)، وهي تتنقّل خلال تلك المدّة بين 1000 زهرة تقريباً لتنتج ما يقارب 7 غرامات من العسل، أي ما يعادل ملعقة صغيرة.

* إجابات الأسئلة القرآنيّة

1. أثاروا

2. الثرى

3. ثقفتموهم

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع