مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*) مع إمام زماننا: عجل الله تعالى فرجه الشريف أخلاقنا: خطر الاعتياد على المعصية(*) ذكريات السيّد جواد نصر الله عن الشهيد هادي نصر الله الــغـــرب وتفكيك الأسرة(*) الفساد الغربيّ وتنميط الحياة الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟

الرضاعة الطبيعية تعزّز ذكاء الأطفال

حوراء مرعي عجمي


أثبتت الأبحاث أن هناك فوائد عدّة للرضاعة الطبيعية وهي تعود بالفائدة العظيمة على الأم والطفل معاً، كما وجدت دراسة حديثة في هذا المجال أنّ الرضاعة الطبيعية تساعد على تطوير دماغ الطفل.

وقد تمكن الباحثون الذين أنجزوا هذه الدراسة من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق استهداف 180 طفلاً ولدوا مبكراً وتمّ تتبعهم حتّى وصلوا إلى السابعة من عمرهم. وتمّ قياس مستوى الذكاء لدى الأطفال، إلى جانب مهاراتهم في القراءة والرياضيات والانتباه والذاكرة واللغة، وذلك فور بلوغهم سن السابعة.

ولاحظ الباحثون أنّ الاطفال الذين تلقّوا رضاعة طبيعية في معظم أيّام تواجدهم في مستشفى التوليد عقب ولادتهم، كانت المادة الرمادية لديهم أكثر كثافة مقارنة بغيرهم. وعند بلوغ هؤلاء الأطفال السابعة من عمرهم، كانوا أكثر تحلياً بالذكاء وقوة الذاكرة والمهارات الأخرى المختلفة.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع