هكذا عشقتُ الخمينيّ قدس سره تعزية: الشيخ فضل مخدِّر: وداعاً رجل العلم والأدب(*) أسرتي: زوجتي تحبّني بصمت أول الكلام: أمّ البنين تفاءلوا.. تنجوا كيف تفكّر بإيجابيّة؟ التفاؤل والتشاؤم: نظرة دينيّة مع الإمام الخامنئي: الممرّض.. ملاك رحمة (*) مع إمام زماننا: حتّى ظهور الشمس(1)(*) أسرتي: زوجي يحبّني.. بصمت

الواحة

 


* وصيّة شهيد
"إخوتي: طريقنا طريق ذات الشوكة، طريقٌ محفوف بالأخطار والمصاعب، ولا يظنّ أحدكم أنّه يستطيع نيل الرضى والعفو والمغفرة وهو قاعد في بيته؛ لأنّه: ﴿وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ﴾ (فصلت: 35)، فلذلك علينا أن نتحمّل المصاعب والعقبات، وأن نضع نصب أعيننا رضى الله تعالى حتّى يهوّن علينا كلّ شيء".

(من وصيّة الشهيد أسعد محمّد الأثاث- استشهد عام 1988م).


* ومضات روحانيّة
"إنّنا في بعض الأوقات، ننظر إلى القمم في الصلاة، وهم أهل البيت عليهم السلام، وإذا بنا نستسلم لليأس بدلاً من أن نستلهم الحافز لكي نمضي في الطريق قُدماً بجدٍّ ومثابرة. في حين أنّه يتوجّب علينا أن ننظر أمامنا لكي يتيسّر لنا التقدّم خطوةً إلى الأمام".

(من كتاب أدب الصلاة، للشيخ علي رضا بناهيان)


* نصيحة تربويّة إلى أمّ
إذا كان ثمّة شيء معيّن يُغضب طفلك تلقائيّاً، حاولي أن تغيّري نمط حياته اليوميّ، أو أن تغيّري له الجوّ لكي تتحاشي إغضابه.


* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1- ماذا تعني كلمة (كتاب) في هذه الآية: ﴿إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا﴾ (النساء: 103)؟

2- من هما طرفا الحوار في هذه الآية: ﴿هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَآئِدَةً مِّنَ السَّمَاء قَالَ اتَّقُواْ اللهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾ (المائدة: 112)؟

3- ما هو أكبر عدد ذُكر في القرآن الكريم؟


* لغز قرآنيّ
مدينة لقوم عاد، لم يُرَ في وقتها أجمل منها. ما هي؟


* خطأ شائع

الخطأ: تمعَّن في الأمر والنظر.

الصواب: أمعن النظر أو أنعم النظر.

السبب: لأنّ كلمة تمعَّن تعني تصاغر، وتذلّل، وانقاد. لذلك هي لا تفيد المبالغة والإطالة في التدقيق والتمحيص، كما تفعل كلمة أمعن.


* البحث عن الرسم
خذي كتاب رسوم أو مجلّة عاديّة، وصفي لطفلك صورة أو رسماً تختارينه. تقولين له مثلاً: "إنّني أرى رجلاً يعتمر قبّعة سوداء، ويرتدي سترة حمراء...". ثمّ أغلقي الكتاب، وأعطيه لطفلك ليحاول أن يجد الصورة التي وصفتها بأسرع وقت ممكن.


* إجابات الأسئلة القرآنيّة

1- فرضاً.

2- الحواريّون- النبيّ عيسى عليه السلام.

3- مائة ألف.

إجابة اللغز القرآنيّ

إرم ذات العماد.

* هل تعلم

أنّ معطّر الجوّ يحتوي على مادة الميثوكسيكلور، والتي تؤدّي إلى تعطيل حاسّة الشمّ، كما تؤثّر على الجهاز العصبيّ؟

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع