مع الإمام الخامنئي: الممرّض.. ملاك رحمة (*) مع إمام زماننا: حتّى ظهور الشمس(1)(*) أسرتي: زوجي يحبّني.. بصمت كتابٌ... قد يغيّر حياتك أول الكلام: كيف نتصرّف في مجلس المعصية؟ مجالسنا كيف نراها؟ لا تألفوا مجالس البطّالين مجالس تحفّها الملائكة من آداب المجالس في الإسلام مع الإمام الخامنئي: بشارة الشهادة (*)

الواحة

 


* وصيّة شهيد
"إخواني في العمل الإسلاميّ: السلام عليكم أيّها المجاهدون المؤمنون في سبيل الله. السلام على قائد الأمّة الإسلاميّة السيّد عليّ الخامنئيّ دام ظله. اقتدوا بقائدكم روح الله الخمينيّ، هذا القائد العظيم الذي قهر العالم الاستكباريّ بأكمله، والذي رفع رأس الأمّة الإسلاميّة بإيمانه وتقرّبه إلى الله".

من وصيّة الشهيد عصام كامل قانصو- استشهد عام 1989م.


* ومضات روحانيّة
"كان بعض المجاهدين في زمن حرب الدفاع المقدّس يضطرّون -بسبب ظروف العمليّات العسكريّة- إلى تقصير صلاتهم وأدائها هرولةً. فاستفتوا آية الله المشكيني عن مدى صحّة صلواتهم، فأخذ –رحمه الله- بالبكاء وأجابهم: (أنا على استعداد لاستبدال ركعةٍ من صلاتكم هذه بعبادتي لبضع سنين)"!
(من كتاب آداب الصلاة، للشيخ علي رضا بناهيان)

* نصيحة تربويّة إلى أمّ
إذا غضب طفلك، وأخذ يبكي ويصرخ؛ لأنّك رفضتِ طلباً له، لا تحاولي أن تنفّذي له طلبه الذي سبق ورفضتِه قبل أن يغضب؛ لأنّه سيستغلّ هذا الموقف، ويكرّره؛ لينال طلباته باللجوء إلى الغضب والبكاء.


* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1- ماذا يُدعى قوم النبيّ شعيب عليه السلام الذين أهلكهم الله تعالى بعذاب يوم الظلّة؟
2- ما هي العبارة التي قالتها السيّدة مريم عليها السلام للنبيّ زكريا عليه السلام لمّا وجد عندها رزقاً؟
3- ما المقصود في هذه الآية: ﴿لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ﴾ (الحجر: 44)؟


* لغز قرآنيّ
شيء طار ولم يطر شيءٌ مثله قبله ولا بعده، وليس من الطيور؟

* لعبة: من أين يأتي هذا؟

تقترحين على طفلكِ أسماء أغراض مختلفة. تقوم اللعبة على معرفة مصدرها: الحليب من الأبقار، والعسل من النحل، والصوف من الخروف... بعد برهة، يمكنك تعقيد اللعبة باستدراج طفلك إلى التحليل: الأرضيّة الخشبيّة مصنوعة من الأشجار؛ لأنّها من الخشب، وهكذا...

* إجابات الأسئلة القرآنيّة

1- أصحاب الأيكة

2- ﴿هُوَ مِنْ عِندِ اللهِ﴾ (آل عمران: 37)

3- جهنّم


* إجابة اللغز القرآنيّ جبل طور سيناء: ﴿وَإِذ نَتَقْنَا الْجَبَلَ فَوْقَهُمْ كَأَنَّهُ ظُلَّةٌ وَظَنُّواْ أَنَّهُ وَاقِعٌ بِهِمْ﴾ (الأعراف: 171)

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع