مع الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجّاد عليه السلام (1) نور روح الله: المَلِكُ المعبود المستعان مع إمام زماننا: العدل في المدينــة المهدويّــة (*) أخلاقنا: الوسوسة العمليّة.. طاعة شيطانيّة(*) مجتمع: "سلام فرمانده" صرخة جيلٍ مهدويّ(1) مناسبة: ما زالت المُقاومة عزّنا: ومـحمّـد كَبُـــر حكايا الشهداء: "ذَهَبُ خلّة وردة" (2) تقرير: شباب مجتمع المقاومة (الملتقى الشبابيّ الأوّل) قرآنيات: تفسير سورة الهُمزة (*) آخر الكلام: مُرابط الصحراء(*)

المشروبات الخالية من السكر تزيد خطر الإصابة بالسكري

إعداد: حوراء مرعي عجمي

يفضل بعض الناس تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر والمعروفة باسم اللايت أو زيرو خوفاً من الإصابة بمرض السكر أو الإصابة بالبدانة. لكن أثبت أحدث الأبحاث العلميّة الأميركيّة التي نشرتها "أميركان جورنال أوف كلينيكل نوتريشن" أن المشروبات "اللايت" أكثر ضرراً على صحة الإنسان من المشروبات السكريّة (المحلاّة).


كما أوضحت الدراسة التي أجريت على أكثر من 66 ألف امرأة على مدى 14 عاماً، أن النساء اللواتي يتناولن زجاجة "لايت" أسبوعياً تتضاعف لديهنّ نسبة الإصابة بالسكر بنسبة %60 عن تلك اللواتي يتناولن نفس الكمية من المشروبات المحلاة الكلاسيكية.
وأشار الباحث بالمعهد القومي الفرنسي للصحة والأبحاث الطبيّة والباحث الرئيسي في الدراسة إلى أن مخاطر الإصابة بالسكر تزيد بنسبة %15 عند تناول 0.5 ليتر أسبوعياً وتصل إلى عند تناول 1,5 ليتر أسبوعياً. وأوضح أن المخ يفرز مواد محفزة مع تناول المشروبات اللايت ما يخفض إفراز الإنسولين فى الجسم مثلما يحدث مع المواد السكرية، وبالرغم من عدم زيادة نسبة الغلوكوز فى الدم، إلا أن انخفاض إفراز الإنسولين خطأ يضاعف الحاجة للسكريات التي تجبر الجسم على طلبها بما يضاعف نسبة الإصابة بالسكر والسمنة.
وطالب الباحث الفرنسي عشاق المشروبات الغازية والسكرية باستبدالها بالعصائر الطازجة أو الزجاجات المعبأة التي تحتوي على %100 فواكه.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع