مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*) مع إمام زماننا: عجل الله تعالى فرجه الشريف أخلاقنا: خطر الاعتياد على المعصية(*) ذكريات السيّد جواد نصر الله عن الشهيد هادي نصر الله الــغـــرب وتفكيك الأسرة(*) الفساد الغربيّ وتنميط الحياة الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟

دقائق راحة كل ساعة قد تنقذك من الموت


حوراء مرعي عجمي

شارك متطوّعون، في منتصف العمر، في دراسة أمريكيّة جديدة أظهرت أنّ البقاء ساعة إضافيّة في وضعيّة الجلوس يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكالسيوم بالشرايين التاجيّة بنسبة 12 %.

وأوضحت الدراسة أنّ ارتفاع نسبة الكالسيوم تعدّ إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي. وقالت "جوليا كوزليتينا" المشاركة في الدراسة من مركز "ساوثوسترن" الطبيّ التابع لجامعة تكساس: "هذه واحدة من أوائل الدراسات التي تساعد في كشف كيفية ارتباط فترات الجلوس بخطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال تقييم هذه العلامة المبكّرة لتصلّب شرايين القلب".

وكان متوسّط أعمار المشاركين في الدراسة حوالي 50 عاماً، وهم يمضون جالسين ما بين ساعة و11 ساعة يومياً، وكان نشاطهم البدنيّ معتدلاً أو معدوماً نهائياً.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع