نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

شقيقة زوجة بلير تعتنق الإسلام


إعداد: حوراء مرعي


أعرب إعلاميون ومراقبون عن مخاوف من إسلام عدد متزايد من الصحافيات البريطانيات، ومن زحف متواصل للحجاب إلى الشاشات وصفحات الصحف، وذلك بعدما أعلنت الإذاعية والصحافية "لورين بوث" – شقيقة شيري زوجة رئيس وزراء بريطانيا السابق "توني بلير" – أنها قررت الالتزام بتغطية رأسها بعدما اعتنقت الإسلام في إيران قبل نحو ستة أسابيع.

وقال المتخصص في دراسة دوافع معتنقي الإسلام كيغن برايس لصحيفة "ديلي ميل"، إن غالبية النساء البريطانيات، خصوصاً الصحافيات، اللاتي اعتنقن الإسلام يبحثن عن عامل روحي يملأ خواء حياتهن، وهن يختلفن كثيراً عن النساء اللاتي يعتنقن الإسلام لإرضاء أزواجهن المسلمين. وقد سبق بوث إلى اعتناق الإسلام عدد من العاملات في المجال الإعلامي، وتعد مذيعة قناة تلفزيون الموسيقى (إم تي في) "كريستيان باكر" (43 عاماً) أشهر إعلامية اعتنقت الإسلام، وذلك نظراً لعملها في قناة تمثل أكبر بيئة لليبرالية وأساليب الحياة الغربية المنفتحة بلا حدود.

وقالت "باكر" تعليقاً على إسلام "لورين بوث"، إن ما دفعها إلى الإسلام هو الهروب من مجتمع تسمح فيه الحرية بفعل كل شيء بلا قيد وقالت: "نحن في الغرب نشعر بالإجهاد لأسباب تافهة كنوع الملابس التي يتعين أن نرتديها، ولكن في الإسلام نتطلع في كل شيء إلى هدف أسمى وهو إرضاء الله، وهو نظام قيمي مختلف تماماً". وانضمت إلى ركب معتنقات الإسلام أيضاً مذيعة البرامج الموسيقية لين علي (31 عاماً)، التي اعترفت بأنها كأي امرأة غربية عاشت حياتها وسط الأندية الليلية والحفلات الساهرة، لكنها حين عرفت الإسلام لقيت ما كانت تبحث عنه. وقد قررت "لورين" – شقيقة زوجة بلير- اعتناق الديانة الإسلامية بعد زيارة مرقد السيدة "فاطمة المعصومة" في مدينة "قم" المقدسة. ونقلت صحيفة الغارديان عن "بوث" قولها إن ذلك اليوم "كان يوم ثلاثاء، في تلك الليلة شعرت بأن نفحة روحانية (من الهناء والبهجة) أصابتني فقررت اعتناق الإسلام بعد عودتي إلى بريطانيا مباشرة"  توقفت عن أكل لحم الخنزير وأصبحت تقرأ القرآن كل يوم. كما أمسكت عن تناول الكحول وأكدت أنها لم تشعر بالرغبة في تناوله منذ اعتناقها الإسلام. ُذكر أن "بوث" كانت متعاطفة مع الإسلام قبل هدايتها الروحية في إيران، وأمضت فترة طويلة تعمل في فلسطين، وسافرت في 2008 إلى قطاع غزة مع 46 متضامنًا لتسليط الضوء على الحصار الإسرائيلي. وأعربت عن أملها في أن يساهم اعتناقها للإسلام في مساعدة زوج شقيقتها توني بلير على تغيير أفكاره عن الإسلام.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع