مقابلة: في رحاب وليد الكعبة عليه السلام الإعلام الحربي: ذاكرة المقاومة العدسة بعبق الشهادة الإعلام المقاوم: المفهوم والتأسيس مع الإمام الخامنئي: الزهراء نموذج المرأة المسلمة(*) نور روح الله: أدبُ الإخلاص في العبادة (2) مع إمام زماننا: شروط الانتظار الحقيقيّ(١)(*) أخلاقنا: الذرّيّة الصالحة..حياة(*) الحاج قاسم سليماني عن قـرب الشهيد المهندس.. في القلب والذاكرة

الواحة

 

ومضات روحانيّة
"كم هو حسنٌ أن يكون للمرء مربٍّ. فالمربّي قد يرشد المرء إلى الطريق السليم، بل وقد يساعده أيضاً على حلّ مشكلته أحياناً... ولعلّك أنت أيضاً تتمنّى أن يكون لك أستاذ، وتسأل الله: (إلهي دلّني على مربٍّ ماهر يساعدني على الوصول إليك). فهل توافق أن أعرّفك على أستاذ من هذا النوع؟ إن كنت موافقاً، فسأخبرك عن أحدهم على جناح السرعة، إنّه الصلاة!".

(من كتاب آداب الصلاة، للشيخ علي رضا بناهيان).

اختبر معلوماتك القرآنيّة
1-ما المقصود من الآية: ﴿سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ﴾ (الحاقة: 7)؟

2- مَن هو النبيّ الذي أماته اللّه تعالى مائة عام ثمّ بعثه؟

3- ماذا تعني كلمة (كتاب) في هذه الآية: ﴿فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ أُوْلَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُم مِّنَ الْكِتَابِ﴾ (الأعراف: 37)؟

ما الفرق
بين الكذب ﴿وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ﴾ والإفك ﴿تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ﴾؟

إنّ الكذب اسم موضوع للخبر الذي لا مُخبر له على ما هو به، والإفك هو الكذب الفاحش القَبِح، مثل الكذب على اللّه ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
 

بوعي ومسؤولية

مع كورونا، منقدر نساعد حالنا بس نخفّف من الكمية الهائلة من المعلومات المغلوطة عن الموضوع، ونعتمد على المصادر العلمية الدقيقة.

د. فضل شحيمي| طبيب نفسي وخبير في علاج الإدمان


أصل الكلمة
- ديكور: كلمة فرنسيّة décor، وفي العربيّة تعني تزيين.

- دينمو: كلمة فرنسيّة dynamo، وفي العربيّة تعني موَلِّد.

- ديناميت: كلمة فرنسيّة dynamite، وفي العربيّة تعني ناسف.

رأيتُ في الجرود
مجاهداً علم أنّ وليّه الحسينيّ لن يسمح للسهام أن تخترق قربة العبّاس مرّة أخرى، فساح في جبهة القتال يوزّع بارد الماء في أوعيةٍ تتصبّب عرقاً لشدّة الحرّ، والمقاومون يرحبّون به: أهلاً بسقّاء الجرود.

(رأيتُ في الجرود- الشيخ الدكتور أكرم بركات).


إجابات الأسئلة القرآنيّة
1- الريح الصرصر.

2- نبيّ اللّه عزير عليه السلام.

3- العذاب.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع