منبر القادة: المنافقون مرضى القلوب مناسبة: أيّار ٢٠٠٠م: أيّامٌ لا تُنسى مناسبة: السيّد "ذو الفقار".. سيفك لن يُغمد آخر الكلام: سأقول لأحفادي... أوّل الكلام: الكيان العنصريّ "الكيان المؤقّت" وانهيار الداخل "بنو إسرائيل" بيــن التيـه والزوال مع الإمام الخامنئي: القرآن.. كتاب أُنسٍ وهداية نور روح الله: الرّحمة من تجليات البسملة مع إمام زماننا: أيّام الفرج السعيدة(*)

الصفح عن الآخرين يحمي القلب

إعداد: حوراء مرعي عجمي


كشفت دراسة جديدة أن الصفح عمّن ألحق بك الأذى يعزّز من صحة قلبك.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الباحثين بجامعة "كاليفورنيا" وجدوا أن الأشخاص الذين يتغلبون على غضبهم ويصفحون عن الآخرين هم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يعدّ عاملاً مسبباً للإصابة بأزمات القلب والسكتات الدّماغية.

وطلب الباحثون مما يزيد عن 200 متطوّع التفكير بفترة أساء فيها أحد الأصدقاء لهم، وطُلب من نصف المجموعة التفكير فيما أغضبهم، بينما تم تشجيع النصف الآخر على النظر إلى المسألة بطريقة متسامحة أكثر.

وبعدها طلب منهم جميعاً التفكير بشأن الحادثة بالطريقة التي اختاروها لهم، ثم قيس ضغط دم المشاركين ومعدّل دقّات القلب، فوجد العلماء، بقيادة الطبيبة "بريتا لارسن"، أن المجموعة الغاضبة سجّلت مستوى عالياً من ضغط الدم مقارنة بالمجموعة المتسامحة.

ولم يسجّل اختلاف في معدل دقّات القلب بين المجموعتين.

وقال الباحثون إنّه على الرغم من صغر دراستهم، إلا أنّها تظهر أن الصفح عن الآخرين يمكن أن "يخفّف التفاعل" تجاه الأحداث المجهدة نفسياً، كما يقدّم "وقاية متواصلة" من التأثير البدني لها.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع