نور روح الله: سـورة التوحيـد: بشارة آخر الزمـان مع إمام زماننا: القضـاء فـي المدينـة المهدويّـة (*) كيف نربّي جيلاً ولائيّاً؟ من ولايتهم عليهم السلام: التوسّل بهم من ولايتهم عليهم السلام: اتّباعهم الجيوش الإلكترونيّة.. ساحة حربٍ من نوعٍ آخر حول العالم آخر الكلام: يكفي ظلّه مع الإمام الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجاد عليه السلام مع إمام زماننا: كمال العقل في الحكومـة المهــدويّة (*)

آخر الكلام‏: لا تغنُّوا...


ايفا علوية


لا تغنُّوا أغنيات بلا معنى، ولا تستمعوا إلى غناءٍ كلماته خاوية، ليس فيها ترانيم الحقيقة التي تبحث عنها أنفسكم، فلن تجدوا فيها إلا اللهو والعبث.

لا تغنُّوا سوى أغنية واحدة، أغنية قلوبكم التي تنطق بها في نبضات متتالية وأنتم تشعرون بدف‏ء الحياة التي تجري في عروقكم. ولا تستمعوا إلاَّ إلى أغنية الطبيعة التي تتهادى ألحانها إلى آذانكم كلما نظرت عيونكم في لوحات جمالها الأخاذ، وتتماوج موسيقاها في أعماقكم كلما سرحت عقولكم في استئناس تفكُّرٍ أو عبادة. ففي ألحان تلك الأغنية معزوفات تفيض عذوبتها في زقزقة طير يرفرف بجناحيه في زرقة السماء مغرِّداً، وفي حفيف أوراق الشجر وهي تتأرجح متراقصة عند هبوب النسيم، وفي تخبُّط أمواج البحر المتلاطمة وفي خرير مياه الأنهر المترقرقة، وفي أنشودة المطر المتساقط بأنغامه الغزيرة...

هي أغنية واحدة تعزف ألحاناً وأنغاماً وأصواتاً وترانيم ليس في كلماتها سوى معنى واحد: تسبيحٌ لرب العالمين.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع