نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

وأخيراً



عندما يخلد الفرد منا إلى نفسه ليستعرض ما حدث في عاشوراء تتزاحم في مخيلته صور واقعة الطف.
أكثرنا يظن أن عاشوراء - قتل وقتال - دماء وتقطيع أوصال - وحرق للخيم ورمي نبال.
نعم.. هذا حدث في عاشوراء وعلى أرض كربلاء، لكن من قال إن هذه الصور هي النتيجة لثورة الحسين عليه السلام..
"إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي".. "يا يزيد كد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا ولا تدرك أمرنا".
جملتان تختصران المعركة.. يزيد يُريد محو ذكر الله وآل بيت النبوة ويريد اطفاء جذوة الإيمان بالله والحسين يريد أن يصلح في أمة جده ويدعو إلى الله العزيز الجبار.
نعم.. نتيجة عدم الرضوخ للذل وعدم القبول بالعار تؤدي إلى إشهار السيف والدفاع عن النفس والعزة والكرامة وإشهار السيف يقضي بتقديم الدم قرباناً لله عزَّ وجلَّ.

أما الهدف فهو الإصلاح في أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإقامة العدل واستقامة المجتمع والتسليم بالدين الحنيف.. والأهم مرضاة الباري عزَّ وجلَّ والقدوة هو الحسين الذي قدم نفسه وأولاده وأهله وأصحابه في سبيله..
"إلهي تركت الخلق طراً في هواك وأيتمت العيال لكي أراك فلو قطعتني في الحب إربا لما مال الفؤاد إلى سواك".
والسلام عليكم

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع