مع الإمام الخامنئي: الرسول مظهر الوحدة الإسلاميّة(*)  نور روح اللّه: آداب القراءة في الصلاة مع إمام زماننا: وظائف المنتظرين(4)(*) قرآنيات: تفسير سورة الماعون (1)(*)  أخلاقنا: الأسرة والحاجة المعنويّة(*) تعزية عليّ بن الحسين عليه السلام والتكافل الاجتماعيّ التربية الروحيّة في دعاء مكارم الأخلاق الحياة السياسيّة للإمام السجّاد عليه السلام في فكر الإمام الخامنئي دام ظله أول الكلام: شوقٌ إلى الحسين عليه السلام

النوم العميق يخلص المخّ من السموم

إعداد: حوراء مرعي عجمي

كشفت دراسة عن النوم الهادئ والعميق أنّ الجسم عندما يكون في حالة استرخاء تامّ يتسنّى للعقل ممارسة عملية التنظيف للتخلّص من "الفوضى الكيميائية التي تستنزف المخ"، والتي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض العصبيّة مثل الزهايمر، بحسب ما يؤكد العلماء.

كما ذكر العلماء القائمون على الدراسة أنّ عمليّة تنظيف المخ تستهلك الكثير من الطاقة، وأنّه في حال قام بها جسم الإنسان وهو في حال اليقظة، فإنّ ذلك سيؤدي إلى تعثّر في عمليّة التفكير. كما تكمن أهميّة النوم العميق في التخلّص من التراكمات العصبية التي تتشكّل أثناء فترة اليقظة.

ولفت العلماء إلى أنه إذا كان الجسم يتخلّص من السموم بواسطة الجهاز اللمفاوي، فإنّ المخ يتخلّص منها بآلية خاصة وفقط أثناء النوم العميق.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع