نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ



* الأيام المكية من عمر النهضة الحسينية
تأليف: الشيخ نجم الدين الطبسي‏

الناشر: دار الولاء للطباعة والنشر والتوزيع‏
الطبعة الأولى 2002م - 1423هـ

كتاب يتناول الأحداث التي جرت في الأيام المكية من عمر النهضة الحسينية، أي الأيام التي أقام فيها الإمام الحسين عليه السلام بمكة المكرمة بعد إعلانه رفض مبايعة يزيد بعد موت معاوية بن أبي سفيان. يقع الكتاب في حوالي 470 صفحة من القطع الكبير.

* الشيعة والإسماعيلية
تأليف: الشيخ سليمان ضاهر

تحقيق: موسى حسين صفوان‏
الناشر: الدار الإسلامية للطباعة والنشر والتوزيع‏
الطبعة الأولى 2002م - 1423هـ

يتناول الكتاب تعريف الشيعة وأسباب افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة، ويسرد بالتفصيل ظروف نشأة الفرقة الإسماعيلية ويبين أهم عقائدها، وانتشارها تاريخياً وجغرافياً، ويختم بطرح مسألة التعصب الديني في معرض حديثه عن الوحدة الإسلامية وضرورتها. يقع الكتاب في حوالي 150 صفحة من القطع الكبير.

* نصر اللّه وعشاق الشهادة
تأليف: يوسف كسّاب‏

قدم له: النائب الحاج محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة وهو عبارة عن ديوان شعري، يحيّي فيه نضال الشعب اللبناني الذي دحر العدو الغاشم، ونضال الشعب الفلسطيني المستمر في مقاومته حتى النصر إن شاء اللّه يقع الكتاب في حوالي 185 صفحة من القطع الكبير.

* العنصرية الصهيونية اليهودية والبعد الأيديولوجي الديني‏
تأليف: الشيخ علي حسن طه‏

الناشر: دار الهادي للطباعة والنشر والتوزيع‏
الطبعة الأولى 2002م - 1422هـ

كتاب يتناول الخلفيات التلمودية التاريخية للممارسات العنصرية للكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان، ويعرض بعض فتاوى ومواعظ الحاخامات الموغلة في العنصرية، ويقف وقفة نقدية مع كتاب الأصولية الإنجيلية أو الصهيونية المسيحية للأستاذ محمد السماك، يقع الكتاب في حوالي 170 صفحة من القطع الكبير.

* البيعة ونظام الحكم في الإسلام‏
تأليف: الشيخ علي أمين جابر آل صفا
الناشر: الدار الإسلامية للطباعة والنشر والتوزيع‏
الطبعة الأولى 2002م -1423هـ

يتناول الكتاب موضوع البيعة في الإسلام في بحث تاريخي فقهي استدلالي، يعرض للحدود الفقهية للبيعة، وشروطها كما يعرض العديد من المواقف الفقهية الإسلامية من موضوع البيعة والخلافة والولاية ويختم بعرض مسألة ولاية الفقيه في معالجة علمية. يقع الكتاب في حوالي 300 صفحة من القطع الكبير.

* مبادئ الإسلام‏ نحو معرفة أوضح للدين الإسلامي‏
تأليف: السيد عباس نور الدين‏
الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى بيروت 2002م‏

يتناول الكتاب خلاصة العقائد الإسلامية، وجملة من المعارف الإسلامية والقرآنية في أسلوب تدريسي أكاديمي شامل للعقائد والعبادات والأخلاق وطريقة معايشة القضايا الإسلامية المعاصرة. يقع الكتاب في حوالي 250 صفحة من القطع الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع