مع الإمام الخامنئي: القرآن منهاج حياة (*) أخلاقنا: الزواج سكــن واطمئنان (*) إضاءات فكرية: أساس التنمية الاقتصاديّة(*) تسابيح جراح: إنّكَ بأعيُننا أكبر "انقلاب" للإنفلونزا منذ 130 عاماً حلم الأنبياء مثال العلم والأخلاق أول الكلام: إنّي صائم مع الإمام الخامنئي: البعثة: بناءُ المجتمع الرسالـــيّ (*) نور روح اللّه: من آداب القـراءة عظمـة القـرآن

مع القائد: النظام المنحرف

عندما يكون النظام الاجتماعي نظاماً منحرفاً وظالماً ولا يقوم على أسس صحيحة، وعندما تفتقر المجتمعات لحكومات سليمة وقوانين صحيحة ورجال مؤمنين، لا يمكن للإنسان أن ينجح في مسيرته نحو التكامل.

ولو لم تكن هذه العقبات لكان وجه العالم ووجه التاريخ على نحو آخر: لما كان هناك ظلم في العالم، ولما كان هناك فقر وفساد وشقاء في العالم، ولما هدرت حقوق الضعفاء، ولما اقتتل الأخوة، ولما عانى الإنسان من الحرمان، ولما كان هناك بون شاسع بين طبقات الشعب.

كل هذه المعاناة التي واجهها الإنسان على مر التاريخ ويواجهها اليوم أيضاً في هذا القرن، قرن التقدم والتطور العلمي، كل ذلك يسلب الإنسان فرصة بلوغ التكامل ويبقيه ناقصاً لا تؤثر فيه التربية. ومن كان كذلك تكون دنياه دنيا فاسدة حالكة مظلمة مليئة بالمعاناة والألم، كما ثبت لنا من خلال الصور التي نقلها لنا التاريخ عن الماضي، وكما نراها اليوم في العديد من بلدان العالم.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع