نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مؤسسة جهاد البناء

مبادئ المؤسسة:
* الواجب الإنساني: تنطلق المؤسسة من منطلق المحافظة على كرامة وإنسانية أهلنا في كل مواقعهم وتعزيز صمودهم لا سيما في مواجهة العدوان الغاشم في جبل عامل والبقاع الغربي، وكذلك في القرى البعيدة والمنسية.

* الدعوة إلى الله عزَّ وجلَّ: إن المؤسسة تستهدي بنور الرسالة الإسلامية وتلتزم بتعاليمها الشرعية والأخلاقية، تدعو الآخرين إلى ذلك بالدعوة الصامتة والعمل الدؤوب.

* التعاون: إن المؤسسة تؤكد على جانب التعاون مع الناس لتحقيق المشاريع وإنجاح الأعمال وتشترط مشاركتهم المادية والبشرية لتفجير طاقاتهم وتعزيز روح الإخوة الصادقة بينهم.

* الاعتماد على الذات: إن المؤسسة تدرك بأن عزّة المجتمع مرهونة بمدى ما يحقق من الاعتماد على ذاته وهي تعمل على إنماء مناطق المستضعفين وتعزيز قدراتهم واعية إن إمكانات أهلنا الفينة كبيرة جداً وأرضنا معطاء وإنما تحتاج إلى من يبلور هذه الطاقات ويرعاها.

* التخطيط والإتقان: تسعى المؤسسة للاستفادة من أحدث الوسائل العملية والتقنية والإدارية في سير عملها أن في مرحلة التخطيط أو مرحلة التنفيذ وتستهدي بالحديث النبوي الشريف: (إن الله يحب أحدكم إذا عمل عملاً أن يتقنه).

* أهم إنجازات مؤسسة جهاد البناء المتعلقة بمشروع المدارس:

  الاسم   التاريخ    نوع العمل
  مركز الشهيد الأستاذ محمد بجيجي التربوي ـ مشغرة    1993  دراسات وتنفيذ (راجع صورة الغلاف)
  ثانوية العرفان ـ السمقانية الشوف   1991  دراسات
  مدرسة عين التينة الرسمية ـ البقاع الغربي    1991   دراسات وتنفيذ (زيادة ثماني غرف على نفقة لجنة امداد الإمام الخميني قدس سره)
  مدرسة قرحا ـ عكار   1989     دراسات وتنفيذ (زيادة أربعة فصول) دراسية
  مدرسة جبعا ـ البقاع    1990 دراسات وتنفيذ (تقطيع ستة فصول دراسية وبناء المراحيض اللازمة للمدرسة مع كامل تجهيزاتها)
  مدرسة حارة حريك الرسمية   1993    دراسات وتنفيذ (تأهيل المدرسة، وصيانة المرافق الصحية)

* مشاريع المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم. مدارس المهدي في:

  الاسم  التاريخ     نوع العمل
  المجادل     1993    دراسات وتنفيذ
 الشرقية     1993    دراسات وتنفيذ
 عين قانا     1993    دراسات وتنفيذ
 البزالية     1993     دراسات وتنفيذ
 بيروت     1993     دراسات وتنفيذ
أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع