نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

كمبيوتر: إصدارات Windows

ندى زغيب‏

 



* نظام التشغيل‏
(Operating System) نظام التشغيل هو الوسيط بين المستخدم والجهاز ليتم تأدية الأعمال بالطريقة المطلوبة. لذا فهو عبارة عن مجموعة من القوانين والأنظمة التي تحدد للمستخدم الطريقة السهلة والمناسبة في تأدية المهام المطلوب إجراؤها. وأنظمة التشغيل متعددة فمنها مخصص للعمل على جهاز فردي (Personal computer) مثال على ذلك (Dos)، (Windows). أو أنظمة مخصصة للعمل على شبكة من الأجهزة مثل (Unix).

* لمحة عامة عن عائلة (Windows)
كان الإصدار الأول لمايكروسوفت ويندوز في العام 1983 بمثابة واجهة رسومية محسنة نوعاً ما لنظام Ms.Dos. خلال الأعوام الإثني عشرة اللاحقة تم تطوير نظام الـWindows وقد ظهرت عدة إصدارات لكل منها ميزتها.

* Windows 59:
تم إطلاق Windows 59 للعموم في صيف 1995. توجه ويندوز 95 إلى أسواق المستهلكين، إلا أن سهولة استخدامه جعلته ينتشر في الشركات أيضاً.

* Windows 89:
أطلقت مايكروسوفت بعد ثلاث سنوات من إصدار ويندوز 95 ويندوز 98. وكان هذا الإصدار من ويندوز الأول الذي استفاد من تكنولوجيا التوصيل والتشغيل. تزايدت أهمية الإنترنت أثناء تطوير ويندوز 98 وهكذا دمج المطورون المستعرض مع نظام التشغيل الجديد هذا. يمكن أيضاً تنسيق واجهة المستخدم لتشبه إلى حد كبير مستعرض شبكة الوب العالمية.

* Windows ME:
هو الإصدار الأحدث من ويندوز وهو مصمم للاستخدام المنزلي والاستخدام في المكاتب وكان قد ظهر في الربع الثالث من العام 2000. يتابع هذا الإصدار تحسين ويندوز نحو سهولة الاستخدام، الصيانة ودعم من أجل عتاد الكمبيوتر الشخصي الأحدث. ويندوز ME موثوق بشكل جيد في الانترنت. يمكن للمستخدمين أن يحدثوا النظام تلقائياً عبر الإنترنت من خلال موقع الوب لمايكروسوفت. حددت مايكروسوفت أن ويندوز 98 وويندوز ME هي منصات العمل الأفضل لتطبيقات تعدد الوسائط لألعاب الكمبيوتر الشخصي وتطبيقات الشبكة المنزلية. كما تقدم دعماً أفضل من أجل عتاد الكمبيوتر الشخصي والبرمجيات.

* Windows NT:
ويندوز NT هو نظام تشغيل مختلف تماماً مصمم ليقدم أداءاً أسرع، موثوقية مميزة، أمن متقدم، أداءاً قابلاً للنمو.

* Windows 0002:
صدر ويندوز 2000 بعد نظام ويندوز NT، يدمج ويندوز 2000 بعدة طرق الأفضل من ويندوز 98 وويندوز NT. ويندوز 2000 هو فعلياً عائلة من أربع منتجات تقدم جميعها الميزات الأساسية نفسها، واجهة المستخدم والتكنولوجيا الأساسية بين هذه الإصدارات هي:

Windows 0002 Professional:  يعتبر هذا النظام إصدار سطح المكتب لنظام التشغيل ويندوز 2000 كما ويندوز 98، هذا النظام مصمم لمستخدم وحيد.

Windows 0002 Server: هو مصمم ليقدم خدمات الملف، الطباعة وخدمات الوب في الشبكات.

Windows 0002 Advanced Server: هو مصمم للشبكات المزدحمة المرور ومواقع التجارة الإلكترونية.

Windows 0002 Datacenter Server: هو مصمم لمستودعات البيانات الكبيرة، تطبيقات الهندسة والتطبيقات العملية المتقدمة وميادين الوب الكبيرة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع