نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

انترنت

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي

في رحابِ هذا العدد، نطلّ على باقةٍ جديدة من المواقع الإلكترونية، في جولةٍ تزدان ببركات بقيّة الله في الأرض ونورِ وارثها عجل الله تعالى فرجه الشريف:
* شبكة الإمام المهدي العالمية للمعلومات www.imamalmahdi.com

هي شبكة تابعة لمركز "ولي العصر" العالمي، وتخصّص جلّ مساحتها الإلكترونية للإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.

تُعنى الشبكة بالدرجة الأولى بالبحوث المهدوية ومواضيع آخر الزمان، وتطلّ على متصفحيها حول العالم بأربعين لغة. كما تُعتبر صلة وصل بين المفكرين، وتستهدف فئة الشباب على نحو خاص.

تتميّز الشبكة بأرشيف غني بالمقالات والأخبار الدينية المتنوّعة، وتعرض أبرز المؤتمرات التخصّصيّة حول الإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف. كما تصل متصفحيها بمختلف المواقع التابعة لمركز "ولي العصر" عبر الروابط الخاصة بها.


* موقع "لقمة طيبة" www.l2ma.com

هو موقع متخصّص في فنّ الطبخ، يعرض قائمة غنيّة من الوصفات الغذائيّة المتنوّعة، ويشرح طرق تحضير أشهر الأطباق في العالم العربي.

بالإضافة إلى أطباق اللحوم والخضر والحبوب، يقدّم الموقع وصفات مميّزة لتحضير الحلويات والعصائر.

يتميّز الموقع بمبوّب "بيت المونة"، الذي يقدّم للمتصفّحين أساليب منزلية بسيطة لحفظ الغذاء.


* موقع "أرضي" www.ardi-jbf.org

خصّصت مؤسسة "جهاد البناء" هذا الموقع لسوق المونة والمنتجات الزراعية والحرفية "أرضي"، الذي انطلق في العام 2007 كمشروع يدعم تسويق المنتجات الزراعية والصّناعات الحرفيّة في لبنان.

يعرض الموقع بالصور تحضيرات افتتاح سوق "أرضي" للعام 2012 وأنشِطته اليومية، ويقدّم معلومات عن العارضين ومختلف منتجاتهم المعروضة، وفوائدها الصحية.

يتميّز الموقع بمعرض الصوّر الذي يؤرّخ لسوق "أرضي" منذ انطلاقته حتى العام 2012.

وبانتظار انطلاقة سوق أرضي السابع في 29/11/2013، يتيح الموقع لمتصفحيه التواصل عبر "فيسبوك" و"تويتر".


* موقع "مجتمع الحماية العربي" www.security4arabs.com

يهدف الموقع إلى نشر الوعي الأمني في المجال التّقني عند المؤسّسات والأفراد في العالم العربي. ويغطي أساليب المخترقين ووسائلهم، كما يوضح سبل الدفاع والتّصدي لهذه الأساليب.

يعرض "مجتمع الحماية العربي" كل جديد في مجال أمن المعلومات وتجربة الاختراق، ويقدّم سلّة غنية من الشّروحات والمقالات الخاصة بالتحليلات والتوعية الأمنية والحماية الإلكترونيّة.

يقدّم الموقع لمتصفّحيه فرصة الانضمام إلى فريق العمل عبر مشاركات شهرية، كما يوفّر خدمة rss، وبالإمكان متابعته عبر "فيسبوك" و"تويتر".

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع