مع الإمام الخامنئي: الرسول والحياة الطيّبة (*) مع إمام زماننا: عجل الله تعالى فرجه الشريف أخلاقنا: خطر الاعتياد على المعصية(*) ذكريات السيّد جواد نصر الله عن الشهيد هادي نصر الله الــغـــرب وتفكيك الأسرة(*) الفساد الغربيّ وتنميط الحياة الحياة الطيبة في ظلّ الإيمان نَمَطُ الحَيَاةِ بين القناعة والترف في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله حياتُـنـا كما يرسمها الدين آخر الكلام: كيف تُطبِّع مع أورام؟

شباب: نصائح للشعور بالطاقة طوال اليوم


ديما جمعة فوّاز

يلجأ بعض الشباب إلى مشروبات الطاقة أو إلى الإكثار من الكافيين للتخلّص من الكسل والنعاس، رغم تأكيد الأطباء على أنّ ضررها أكثر من نفعها. لذلك سنقدم لكم خمس نصائح علمية صحية للتمتّع بالحيوية طوال اليوم:
1- الغذاء الصحيّ: التركيز على الأطعمة الغنيّة بالأوميغا 3 التي تتوافر في الأسماك والمكسّرات، وتناول الحبوب الكاملة لغناها بالطاقة، والفواكه والخضار.

2- ممارسة الرياضة على أنواعها:
خاصّة المشي والجري في الهواء الطلق.

3- الاستمتاع بضوء الشمس:
كفيلٌ بإمداد الجسم بالفيتامين "د" الذي يعزّز النشاط في الجسم. كما إنّ الأبحاث تشير إلى أنّ الضوء يحفّز المواد الكيميائيّة المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجيّة في المخّ.

4- الحرص على تناول المياه بانتظام:
وبكميّة كافية (8 أكواب يومياً)، إذْ إنّ نقص المياه يُشعرنا بالتعب والإرهاق.

5- تنظيم المكان الذي تجلس فيه:
رتّب غرفتك أو مكتبك. حاول ألّا تجعل مكان عملك مكتظّاً بالأشياء من حولك. فتنظيم المكان وترتيبه يُريح الأعصاب كثيراً، ويدفعك إلى العمل بهمّة أكبر.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع