عليّ بن الحسين عليه السلام والتكافل الاجتماعيّ التربية الروحيّة في دعاء مكارم الأخلاق الحياة السياسيّة للإمام السجّاد عليه السلام في فكر الإمام الخامنئي دام ظله أول الكلام: شوقٌ إلى الحسين عليه السلام أخلاقنا: الطلاق حلّ أم مشكلة؟ إضاءات فكرية: فلسطين للفلسطينيين اعرف عدوك: "إسرائيل" وقضيّة أطفال اليمن أسرتي: مهر المرأة: مفاهيم خاطئة أول الكلام: لا يوم كيومك يا أبا عبد الله مع إمام زماننا: وظائف المنتظـــرين(1)(*)

أفضل الطرق لعلاج الأرق

حوراء مرعي عجمي



بعد أن أصبح الأرق إحدى أهمّ المشاكل النفسيّة التي يعاني منها الكثيرون في وقتنا الحالي، أكّد علماء من السويد والولايات المتحدة أنّهم توصّلوا لطرق تساعد الناس على التخلّص من هذه المشكلة.

يقول العلماء: "لقد قمنا بعدة تجارب شارك فيها 14 متطوعاً ممّن يعانون من الأرق وصعوبة النوم ليلاً. وقد قارنت الدراسة بين فريقين: الأول ذهب للتخييم في مناطق هادئة ومشمسة، والثاني مارس حياته في المكاتب والمهام اليوميّة بعيداً عن ضوء الشمس. وتبيّن أن أفضل الطرق للتخلّص من الأرق هو الاسترخاء والتعرُّض لأشعة الشمس يومياً، ما يُحتمل أن يؤثّر على إفراز هرمون "الميلاتونين" الذي تفرزه "الغدّة الصنوبريّة"، وهذا الهرمون يؤثّر كثيراً على الحالة النفسيّة للإنسان، ويزيد من السعادة ويساعد على الاسترخاء".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع