أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ



التوحيد عند الشيعة
المؤلف: الإمام الخميني قدس سره‏
الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى 2001م.
الكتاب من إعداد مركز باء للدراسات الذي قام بتجزئة كتاب كشف الأسرار بحسب الأبحاث الأساسية فيه لنشرها ضمن سلسلة إصدارات وهذا الكتاب يتعلق ببحث التوحيد الذي يرد فيه الإمام رحمهم الله بإحكام على جميع الشبهات والمزاعم التي أطلقتها إحدى الحركات الدينية من قلب العالم الإسلامي قاصدة فيها اتهام الشيعة بالشرك والكفر وشن حرب شعواء على التشيع وخط أهل البيت عليهم السلام وقد اعتبر كتاب الإمام في ذلك الوقت ثورة في عالم البيان حيث تضمن الكثير من الشواهد التي تعبر عن اطلاع الإمام وثقافته الرفيعة بالإضافة إلى الأصالة المميزة التي انطلقت من عمق القرآن الكريم. يقع الكتاب في 80 صفحة من الحجم الوسط.

العيد في التصور الإسلامي‏
المؤلف: الشيخ محمد شقير العاملي‏
الناشر: دار الهادي
الطبعة الأولى 2001م.

يعالج الكتاب موضوع حقيقة العيد وفلسفته وأهدافه ومفهومه في اللغة والقرآن الكريم وروايات المعصومين. ويتحدث عما يرتبط به من أبحاث وعناوين كالفرح والزينة والعبادة والأخلاق متناولاً الجوانب التي تسهم في تقديم وعي هادف لقضية العيد لتفادي أي خلل في المراسم وكيفية التعبير عن الاهتمام بالعيد والاحتفال به ويعرض لبعض أعمال العيد وأحكامه ويختم بخطبة العيد للإمام علي‏ عليه السلام. يقع الكتاب في 70 صفحة من الحجم الصغير.

الثبوت الشرعي للهلال بين الرؤية والفلك‏
الكاتب: الشيخ مالك مصطفى وهبي العاملي‏
الناشر: دار الهادي 2001م.

يحاول الكاتب في هذا الكتاب الإجابة على أسئلة مستجدة تتعلق بثبوت الهلال خصوصاً بعد ما وصل إليه علم الفلك من تطور وما آلت إليه نتائجه العلمية الدقيقة مما يدعو للبحث بعمق في النصوص الشرعية لمعرفة إذا آن الأوان للاستغناء عن الرؤية بعلم الفلك ولذلك فهو يناقش هذا الموضوع في محاكمة للنظريتين بموضوعية وإنصاف لاستجلاء الحقيقة بعيداً عن أي تحيز معتمداً على دلالة الأدلة الشرعية. الكتاب متنوع الفصول، يتحدث بلغة فقهية علمية متتبعاً لجملة من المراجع الفقهية المتنوعة في الفقه الجعفري الاثني عشري وبعض المراجع في علم الفلك والتي كتبها مختصون في هذا العلم. يقع الكتاب في 319 صفحة من الحجم الكبير.

القصص القرآني
المؤلف: السيد محمد باقر الحكيم
الناشر: دار التعارف للمطبوعات
الطبعة الأولى 1999م.

يتناول الكتاب موضوع القصة القرآنية التي تعبّر عن ثلث القرآن ويشتمل على قسمين يتضمن الأول الحديث عن خصائص القصة القرآنية وأغراضها الرسالية والتربوية والاجتماعية والتاريخية ويبحث في ظواهر عامة تتعلق بها مثل أسباب تكرار بعض القصص واختصاصها بأنبياء الشرق الأوسط وتفسير تغاير أسلوبها ويعرض لمنهج تحليلي في دراسة القصة القرآنية. أما القسم الثاني فهو تحت عنوان أنبياء أولي العزم الذي يتضمن التعريف بهم والحديث عن شخصيتهم ومراحل حياتهم وعن أقوامهم إضافة إلى تسجيل ملاحظات حول قصة كل منهم. يقع الكتاب في 360 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع