مع الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجّاد عليه السلام (1) نور روح الله: المَلِكُ المعبود المستعان مع إمام زماننا: العدل في المدينــة المهدويّــة (*) أخلاقنا: الوسوسة العمليّة.. طاعة شيطانيّة(*) مجتمع: "سلام فرمانده" صرخة جيلٍ مهدويّ(1) مناسبة: ما زالت المُقاومة عزّنا: ومـحمّـد كَبُـــر حكايا الشهداء: "ذَهَبُ خلّة وردة" (2) تقرير: شباب مجتمع المقاومة (الملتقى الشبابيّ الأوّل) قرآنيات: تفسير سورة الهُمزة (*) آخر الكلام: مُرابط الصحراء(*)

واحة المجلة


قال أمير المؤمنين الإمام علي‏ عليه السلام في وصيته لولده الإمام الحسن عليه السلام: "واعلم يقيناً أنك لن تبلغ أملك، ولن تعدو أجلك، وأنك في سبيل من كان قبلك، فاخفض في الطلب، وأجمل في المكتسب، فانه رب طلب قد جرَ إلى حرب، فليس كل طالب بمرزوق ولا كل مجمل محروم".

* صفات المؤمن‏
قال الإمام السجاد عليه السلام: "ثلاث من كنّ‏َ فيه من المؤمنين كان في كنف اللّه، وأظله اللّه يوم القيامة في ظل عرشه وآمنه من فزع اليوم الأكبر: من أعطى الناس من نفسه ما هو سائلهم لنفسه، ورجل لم يقدِّم يداً ولا رجلاً حتى يعلم أنه في طاعة اللّه قدَّمها أو في معصيته، ورجل لم يُعب أخاه بعيب حتى يترك ذلك العيب من نفسه، وكفى بالمرء شغلاً بعيبه عن عيوب الناس".

* قبائح‏
يُقال: أقبح الأشياء بالسلطان اللجاج، وبالحكماء الضجر، وبالفقهاء سخافة الدين، وبالعلماء إفراط الحرص، وبالمقاتلة الجبن، وبالأغنياء البخل، وبالفقراء الكبر، وبالشباب الكسل، وبالشيوخ المزاج، وبجماعة الناس التباغض والحسد.

* تذكر وانسَ
عن لقمان الحكيم: شيئان عليك أن تتذكرهما، وشيئان عليك نسيانهما: اذكر اللّه والموت، وانسَ إحسانك ومن أساء إليك.

* سفر الموت‏
قيل لأحدهم وهو في حال الموت: كيف حالك؟ فقال: كيف حال من يريد سفراً بعيداً من غير زاد، ويقدم على ملك عادل بغير حجة، ويسكن قبراً موحشاً بغير أنيس.

* طرائف
- مقابلة بالجملة
الزائر: أريد مقابلة المدير أيها السكرتير.
السكرتير: هل أنت تاجر أم محصل أم صديق.
الزائر: الثلاثة معاً.
السكرتير: المدير عنده اجتماع، ومسافر، وتفضل ادخل.

- الطيش‏
كان الطبيب يقود سيارته مسرعاً في أحد الشوارع، فصدم رجلاً كان يجتاز الطريق من رصيف إلى آخر، نزل الطبيب من سيارته ليفحص المصاب وإذا به يفاجأ بأنه أحد المرضى الذين كان يعالجهم فبادره قائلاً: ألم أنبّهك بألاَّ تخرج من بيتك قبل أسبوع؟! أرأيت نتيجة طيشك؟


* أحجية : ضعيف حتى أن النسيم يحركه وقوي حتى أن السكين الحاد لا يترك فيه أثراً ما هو؟
الجواب : الماء

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع