نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

إنترنت

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي

باقة متنوّعة من المواقع الإلكترونية، اخترناها لكم قراءنا الأعزاء في جولتنا على الشبكة العنكبوتية لهذا العدد:

* موقع المقاومة الإسلامية في لبنان www.moqawama.org
هو الموقع الرسميّ للمقاومة الإسلامية في لبنان، يؤرّخ لعملياتها البطولية منذ العام 1984 وحتى العام 2000، ويستعرض سير قادتها وشهدائها وأسراها. تحت عنوان "الإرهاب الصهيوني"، يُفرد الموقع مساحة خاصة لتاريخ الاعتداءات الصهيونية على لبنان، كما يحصي عدد خروقاته. ويعيد إلى الذاكرة يوميات عملية "الوعد الصادق" عام 2006. من أبرز أبواب الموقع: "خاص مقاومة"، "قرية من فلسطين"، و"أخبار العدو".

يتميّز الموقع بأرشيف مصوّر لقادة المقاومة وشهدائها وانتصاراتها، يضمّ أكثر من 2400 صورة، إضافة إلى المكتبة الصوتية، التي تحتوي على: خطابات ومحاضرات القادة، فلاشات المقاومة، أناشيد، وأدعية. بالإمكان متابعة جديد الموقع عبر حساباته على "يوتيوب"، "فيسبوك" و"تويتر".

* موقع جمعية "قبس" لحفظ الآثار الدينية في لبنان www.qabas.org.lb
يعكس الموقع نشاط جمعية "قبس" المتخصّصة في حفظ الآثار العمرانية والتراث التاريخي للأنبياء والأولياء والصحابة، وأعلام الشيعة الاثني عشرية في لبنان.
يوثّق الموقع بالمعلومات والصور تاريخ المقامات والحوزات الدينية القديمة والمساجد الأثرية في البلدات والمدن اللبنانية، كما يحدد مواقعها الجغرافية عبر خدمة خرائط غوغل "Google Map".
ويستقبل الموقع مساهمات روّاده عبر صفحته على "فيسبوك" والبريد الإلكتروني: info@qabas.org.lb

* موقع جمعية الإمام الصادق عليه السلام لإحياء التراث العلمائي www.toorath.org
تهدف الجمعية إلى نشر فكر الإسلام، عبر إحياء تراث علماء الشيعة. وفي موقعها الإلكتروني، تحاكي الجمعية مسيرتهم في لبنان وإنجازاتهم العلمية وحركاتهم التبليغية، عبر أبوابٍ متنوّعة مثل: "بطاقة عالم"، "أعلام الهدى"، و"المدارس الدينية".
يشكّل باب "الأنشطة" في الموقع مساحة هامة لعرض المؤتمرات والندوات والاحتفالات التكريمية، التي تنظمها الجمعية. ويتميّز الموقع بإتاحة تحميل إصدارات الجمعية، بصيغتي "PDF" و"HTML"، إضافة إلى مكتبة الصور والأفلام الوثائقية. كما يتيح لزائريه التواصل عبر البريد الإلكتروني: toorath@hotmail.com

* موقع "شهيد" www.shaheed.com.lb
موقع خاصّ بمؤسسة الشهيد - لبنان، يشكّل قناة تواصل مميّزة مع عالم الشهادة، عبر عرضِ سير الشهداء وصورهم ووصاياهم وآثارهم، ومواكبة أخبار عوائلهم الكريمة. تحت عنوان "مختارات ثقافية"، يعرض الموقع نصوصاً بأقلام الشهداء وكلماتٍ قيلت في حقهم. كما يعرض الموقع مقتطفاتٍ من برامج وأفلام ومقابلات مصوّرة، تتناول سير الشهداء ومآثرهم. إضافة إلى "مكتبة الشهيد الصوتية" و"فيديو الشهيد"، يتميّز موقع "شهيد" بخدمة "البثّ المباشر"، التي تضيف ألقاً خاصاً إلى حركة التصفّح، عبر عرض فلاشات الشهداء ومشاهد من وصاياهم وبطولاتهم وتشييعهم. يمكّن الموقع متصفّحيه من التواصل والمشاركة عبر "فيسبوك"، "يوتيوب"، "تويتر"، و"غوغل بلاس".

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع