مع الإمام الخامنئي: البعثة: بناءُ المجتمع الرسالـــيّ (*) نور روح اللّه: من آداب القـراءة عظمـة القـرآن الإمام المهديّ عجل الله تعالى فرجه الشريف: الوعدُ الإلهيّ  أخلاقنا: النسل الصالح: رعاية وصيانة أمّهات مفقودي الأثر: عيدنــــا بعودتكم (1) الإمام الخامنئي دام ظله: تعلّمتُ من أمّي(*) احذر عدوك: العدوّ والفضاء الافتراضيّ(1)  اللقاح لا يغني عن الكمامة السيّاح الإسرائيليّون يفعلونها مجدّداً تطبيق "معاً" لتتبّع المخالطين 

مكتبتنا الإسلامية


* الإمام السجاد جهاد وأمجاد
هذا الكتاب هو الذي احرز الجائزة في مسابقة التأليف عن الإمام زين العابدين عليه السلام، كما يتحدث عن معالم الحياة الاقتصادية والاجتماعية لتتضح للقارئ مواقف وأهداف تعامل معها الإسلام في زمنه ومع أشخاص عاصرهم، ملوكاً وولاةً وعلماء، وعامة الناس. وفي النهاية يتناول المؤلف بشكل موجز مؤلفات الإمام ويتعرّض بالخصوص لرسالة الحقوق ليستعرضها بشكل مختصر مفيد.
كتاب سلس ومنمق مؤلف من 80 صفحة من الحجم المتوسط لمؤلفه الدكتور حسين الحاج حسن صادر عن دار المرتضى.

* آية وقصة
يتناول المؤلف في كتابه هذا قصصاً من واقع المجتمع الإسلامي تناولت النبي صلى الله عليه وآله وسلم بصفتيه القيادية والشخصية كما تناولت قصص المسلمين في بدء الدعوى وكيف صححت سلوكهم.
قصص تربوية من واقع المسلمين جرت فصولها على وجه الحقيقة، فيها بعض التفصيلات التي تقتضيها طبيعة الحادثة تميز هذا الكتاب بالأسلوب القصصي الممتع، واللفتة الفنية في استيحاء القصة، والذهنية الرسالية في توجيه الفكر نحو المزيد من الانفتاح على الخط السلوكي للإنسان المسلم، كتاب تربوي مشوق يقع في 224 صفحة من الحجم المتوسط لمؤلفه سماحة السيد عباس الموسوي (أبو علي) صادر عن دار التعارف للمطبوعات.

* تنزيه الأنبياء
كتاب نفيس لمروج مذهب الإمامية في القرن الرابع الهجري، إمام أئمة العراق أبي القاسم علي بن الحسين الموسوي المعروف بالشريف المرتضى رضي الله عنه في تنزيه الأنبياء والأئمة عليهم السلام عن الذنوب والقبائح صغيرة وكبيرة، والرد على من خالف في ذلك من شتّى الملل والمذاهب. ابتدأ الكتاب بباب تنزيه الأنبياء مجموعين، ومن ثمّ تعرّض لتنزيه كلّ نبي على حدة ثم لتنزيه الأئمة حتّى القائم عجل الله فرجه الشريف.

كتاب رائع السبك والمضمون في 240 صفحة من الحجم المتوسط ينبغي لكلّ مهتم بهذه المواضيع الاطلاع عليه.
صادر عن دار الروضة.


* من وحي الثورة الحسينية
(يعرض كتابنا هذا صوراً عن مواقف الحسين عليه السلام من الحاكمين قبل ثورته وأهداف الثورة بعد أن وجد لها المناخ المناسب كما يقدم صوراً عن بطولات العقيلة زينب بنت علي والعلويين والطالبيين وعن حياة العقيلة منذ الطفولة وحتّى الوفاة وعن مكان مرقدها ويعالجه معالجة عقلية منطقية للتأكد من صحة مكانه ويستعرض أيضاً تاريخ المآتم الحسينية والمراحل التي مرّت بها ومواقف الحاكمين منها معتمداً على أوثق المصادر وأكثرها واقعية لحثه هذا.

كتاب تحليلي قيم لمحلّل كبير هو السيد هاشم معروف الحسني يقع في 190 صفحة من الحجم المتوسط.
وهو صادر عن دار التعارف، وموجود لدى الدار لكلّ من يحب أن يطلع عليه.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع