مع الإمام الخامنئي | لا تنبهروا بقوّة العدوّ* نور روح الله | لو اجتمع المسلمون في وجه الصهاينة* كيف تكون البيعة للإمام عند ظهـوره؟* أخلاقنا | كونوا مع الصادقين* الشهيد على طريق القدس عبّاس حسين ضاهر تسابيح جراح | إصابتان لن تكسرا إرادتي(1) على طريق القدس | «اقرأ وتصدّق» مشهد المعصومة عليها السلام قلبُ قـمّ النابض مجتمع | حقيبتي أثقل منّي صحة وحياة | لكي لا يرعبهم جدار الصوت

حول العالم

 

الخاتم الذكيّ... «غلاكسي رينغ»
كشفت سامسونغ النقاب عن الخاتم الذكيّ «غلاكسي رينغ» بسعر 400 دولار. يحتوي الخاتم على أجهزة استشعار لدرجة حرارة الجلد، وهو ما سيقوم بمراقبة اللياقة البدنيّة ومواعيد النوم لمستخدميه. وتكفي الشحنة الواحدة للخاتم لمدّة تصل إلى أسبوع. (Asharqtech)

تغريم صحفيّة إيطاليّة... لماذا؟
قضت محكمة إيطاليّة بتغريم صحفيّة 5 آلاف يورو تعويضاً لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني بسبب سخريتها منها في منشور على وسائل التواصل الاجتماعيّ. كما فرضت عليها غرامة إضافيّة قدرها 1200 يورو بسبب سخريتها من طول ميلوني في وقت سابق من عام 2021م. (Asharqnews)

أغطية الوسائد تؤوي ملايين البكتيريا
حذّر خبراء من أنّ التعرّق بشكل كبير أثناء النوم قد يجعل أغطية الوسائد غير المغسولة تؤوي 3 ملايين نوع من البكتيريا بعد أسبوع واحد فقط، وهو ما يزيد بنحو 17 ألف مرّة عن متوسّط ما يحتويه مقعد المرحاض. (المنار)

هل من رابط بين الهاتف الذكيّ ومرض السكّريّ؟
كشفت دراسة قام بها باحثون في جامعة «موناش» في أستراليا أنّ التعرّض للضوء الصناعيّ في الليل، وخصوصاً الضوء الأزرق من الهاتف الذكيّ، يؤدّي إلى العبث بالساعة البيولوجيّة للجسم، وهو ما يسبّب، بالتالي، الإصابة بمرض السكّري من النوع الثاني. (الميادين)

«ميتا» والصهيونيّة
أعلنت شركة «ميتا» أنّها ستزيل كلّ منشور يتضمّن كلمة «صهيونيّ عندما يكون المقصود الإشارة إلى يهود أو إسرائيليّين، أو ينطوي على كلام يحطّ من إنسانيّتهم أو يشتمل على أفكار نمطيّة معادية للساميّة. (الميادين)

«سجّادة علاء الدين السحريّة»
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعيّ فيديو لشابّ يقفز من قمّة جبل ويحلّق في الهواء فوق سجّادة صغيرة لفترة من الزمن، وكأنّه يجسّد مشهداً من فيلم «علاء الدين»، قبل أن يستخدم مظلّته للهبوط إلى الأرض. (rtarabic)

ثلاث شموس في الصين!
لاحظ سكّان القرى في الصين ظهور 3 شموس في السماء في وقت واحد. تحدث هذه الظاهرة عندما تنكسر أشعّة الشمس عبر البلّورات الجليديّة الموجودة في السحب العالية، فتشكّل نقاطاً ضوئيّة برّاقة على جانبَي الشمس، وتتمثّل في ظهور «شموس زائفة». (rtarabic)
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع