فقه الولي | من أحكام الإرث (1) آداب وسنن | تودّدوا إلى المساكين مفاتيح الحياة | أفضل الصدقة: سقاية الماء* على طريق القدس | مجاهدون مُقَرَّبُونَ احذر عدوك | هجمات إلكترونيّة... دون نقرة (1) (Zero Click) الشهيد السيّد رئيسي: أرعبتم الصهاينة* تاريخ الشيعة | عاشوراء في بعلبك: من السرّيّة إلى العلنيّة الشهيد على طريق القدس المُربّي خضر سليم عبود من الحسين بن عليّ عليهما السلام خُطب الإمام الحسين عليه السلام: وعــظٌ وتبيين

حول العالم

 

* جائزة أفضل صورة صحفيّة
فاز مصوّر رويترز، محمّد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفيّة عالميّة لعام 2024م عن لقطة مؤثّرة التقطها لامرأة فلسطينيّة تحتضن جثمان طفلة من عائلتها في قطاع غزة. وقال مدير التحرير العالميّ لقسم الصور والفيديو في الوكالة إنّ محمّداً استقبل نبأ حصوله على الجائرة بأسى، قائلاً إنّها ليست صورة تدعوه للاحتفال. (ليبانون ديبايت)

* 4 أيّام عمل بدل 5
توصّلت نتائج تجربة قامت بها شركة Exos استمرّت 6 أشهر وشارك فيها الآلاف، إلى أنّ العمل لمدّة 4 أيّام فقط بدلاً من 5 يقلّل من إرهاق الموظّفين، ويعزّز الإنتاجيّة، ويحافظ على معنويّات الفريق، ويرفع الكفاءة والإيرادات، ويخفّض معدّل دوران الأعمال. (CNBC Arabia tv)

* لا تواصل مع الموظّفين في الإجازات
من شأن مشروع قانون مقترح في ولاية كاليفورنيا أن يمنح الموظّفين الحقّ القانونيّ في تجاهل المكالمات ورسائل البريد الإلكترونيّ غير الطارئة بمجرّد انتهاء يوم العمل، مع فرض غرامات محتملة على أصحاب العمل الذين ينتهكون الضوابط. (CNBC Arabia tv)

* 26 ساعة بدل 24
ذكرت صحيفة بوليتيكو الأميركيّة أنّ النرويج ترغب في إنشاء منطقة زمنيّة منفصلة بيوم مكوّن من 26 ساعة بدل 24. وقد تقدّمت السلطات النرويجيّة بشكلٍ رسميّ إلى المفوضيّة الأوروبيّة لأخذ الموافقة. (سبوتنيك)

* تأشيرة دخول إلكترونيّة في سوريا
كشف وزير السياحة السوريّ عن توفير تأشيرة دخول إلكترونيّة عبر المنصّة الإلكترونيّة وتطبيقاتها للعرب والأجانب عبر موقع evisa.sy، ويمكن للسوريّين تقديم طلبات بالنيابة عن العرب والأجانب عبر منصّة anjez.gov.sy. (سبوتنيك)

* أسرع كاميرا في العالم
اختبر علماء كنديّون أسرع كاميرا في العالم تعتمد على تقنيّة بصريّة جديدة تسمح بالحصول على أكثر من مئة صورة باستخدام نبضة ليزر واحدة فائقة السرعة. وتتيح هذه الكاميرا رؤية العديد من الظواهر التي لم يكن من الممكن رصدها سابقاً. (سبوتنيك)

* ”سناب شات” يضع علامة على صور الذكاء الصناعيّ
لتمييز الصورة الواقعيّة عن تلك غير الحقيقيّة، قرّر تطبيق Snapchat وضع إشارة على شكل شبح مع بريق إلى جوارها على المحتوى الذي يُنشأ بواسطة الذكاء الصناعيّ. وهذه ليست الخطوة الأولى من نوعها، إذ كانت قد سبقتها ميزة Dream Image التي تكشف أيضاً هذا النوع من الصور. (النهار)

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع