نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

حول العالم


* إيران تتقدّم في الإنتاج العلميّ 
شهدت إيران تقدّماً كبيراً في الإنتاج العلميّ، فبعدما كان ترتيبها قبل 26 عاماً في المركز الـ54 عالميّاً بـ851 إنتاجاً علمياً، أصبح عام 2022م في المركز الـ15 عالميّاً بأكثر من 78 ألف إنتاج. (الميادين)

* الذكاء الصناعيّ "يعيد" المتوفّين إلى عائلاتهم
تعمل شركات صينيّة عدّة على تقديم خدمات الحداد الافتراضيّ، التي أوجدت الآلاف من "الأشخاص الرقميّين" بمجرّد الاعتماد على مقطع فيديو مدّته 30 ثانية للمتوفّى. وتتيح إحدى الخدمات المقدّمة إجراء مكالمة فيديو مع موظّف، من خلال استبدال وجهه وصوته بوجه الشخص المطلوب وصوته. (الميادين)

* لقاح لخفض نسبة الكوليسترول الضارّ
طوّر باحثون في جامعة نيو مكسيكو لقاحاً جديداً يمكنه خفض نسبة الكوليسترول الدهنيّ منخفض الكثافة ( LDL)، ما يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. (صحيفة الشرق الأوسط)

* "كناري ميشن" يشهّر بمنتقدي الجرائم الإسرائيليّة
يعمل موقع "كناري ميشن" الأميركيّ على وضع أيّ شخص يؤيّد الفلسطينيّين أو لا يتّفق مع "إسرائيل" في ما يسمّيها "القائمة السوداء"، وينشر معلوماتهم الشخصيّة على الإنترنت من دون إذن، بهدف التشهير فيهم ومنع تطوّر حياتهم المهنيّة. (العربي الجديد)

* الأطعمة المصنّعة والمشروبات الغازيّة تسبّب السرطان
حذّر اختصاصيّ أمراض الجهاز الهضميّ الروسيّ الدكتور مارات زيناتولين من أنّ الإفراط في تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون والسكّريّات المصنّعة والأطعمة المالحة والمشروبات الغازيّة، لا يؤدّي فقط إلى زيادة الوزن والسمنة، بل يسبّب أمراض القلب والأوعية الدمويّة وداء السكّريّ، وخطر الإصابة بالأورام الخبيثة أيضاً. (صحيفة الشرق الأوسط)

* واتساب تطلق ميزة ربط الحسابات بالبريد الإلكترونيّ
أطلقت منصّة واتساب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بالبريد الإلكترونيّ. ولفعل ذلك، يحتاج المستخدمون للانتقال إلى الإعدادات ضمن التطبيق، ثمّ الدخول إلى قسم الحساب واختيار "أضف بريدك الإلكترونيّ". وبعد كتابة البريد والضغط على "التالي"، سيرسل التطبيق رمزاً إلى البريد لإكمال الربط. (موقع النشرة)

* الشيخوخة تتباطأ قرب المساحات الخضراء
وجدت دراسة أنّ المقيمين في مناطق تحيط بها الطبيعة يحملون عمراً بيولوجيّاً أصغر من غيرهم، ويحملون "تيلوميرات" أطول من غيرهم. يشير "التيلومير" إلى منطقة ترتبط بطول العمر في تسلسل الحمض النوويّ، وتؤثّر عوامل كثيرة، مثل الضغط النفسيّ، في سرعة استنزافه. ومن المعروف أنّ المساحات الخضراء تُخفّف الضغط النفسيّ على مستويات عدّة. (صحيفة نداء الوطن)

* "الكابتن ماجد" يعتزل بعد 43 عاماً من العطاء
أعلن الرسّام يويتشي تاكاهاشي البالغ من العمر 63 عاماً عن نهاية مسلسل "الكابتن ماجد" بعد 43 عاماً من إطلاق هذا العمل الذي عُرض في أكثر من 100 دولة محقّقاً نجاحاً كبيراً، وسبب هذا القرار يعود إلى تدهور حالته الصحّيّة. (الجزيرة)
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع