نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

عالم الكتب

* سيد الشهداء وعقائد ومفاهيم
كتابان في مجلد واحد من مؤلفات آية الله السيد عبد الحسين دستغيب، الأول منهما عبارة عن عشرة محاضرات ألقيت في مجالس العزاء التي أقيمت في محرّم سنة 1375هـ ثم أضيفت إليها عشرة أخرى لسماحته ألقيت في عشرة أيام أخرى من عاشوراء.
والكتاب يسلط الضوء على مفاهيم الثورة الحسينية وخلفياتها بأسلوب سلس خال من التعقيد بحيث يخرج القارئ له وقد حلَّت لديه جميع الإشكالات التي قد تثار حول الثورة الصينية هذا بالإضافة إلى تناوله لبعض المواضيع المهمة من قبيل كرامات الإمام الحسين عليه السلام واستحباب التوسل به، وآثار البكاء عليه في عالمي البرزخ والقيامة. ترجمه إلى العربية نبيل مسعودي.

* رسالة في قواعد العقائد
"رسالة في قواعد العقائد" رسالة عقائدية قيمة لفخر المحققين وسلطان العلماء نصير الملَّة والدين الخواجة محمد بن محمد بن الحسن الطوسي. وهي على صغر حجمها تعتبر خلاصة مركزة لأهم آراء الفرق الإسلامية والفلاسفة المتكلمين في المسائل العقائدية والكلامية بالبحث المقارن، وقد درس فيها المؤلف خمسة أبواب تمحورت حول المواضيع التالية:
أ- إثبات وجود الصانع.
ب- ذكر صفات الصانع.
ج- في ما ينسب إليه من أفعال.
د- في النبوة وما يتبعها من الإمامة وغيرها.
هـ في الوعد والوعيد وما يتبعها.
كتاب في غاية الأهمية من تحقيق فضيلة الشيخ علي خازم طبع في دار الغربة- لبنان.

* العرفان
كتاب العرفان أحد مؤلفات مفكر الثورة الإسلامية آية الله الشهيد مرتضى المطهري. ذلك العبقري الفذّ الذي زوّد المكتبة الإسلامية بالكثير من الكتابات القيمة التي كان لها كبير الأثر في نفوس أبناء لأمة، والتي ساهمت بشكل كبير في عملية البناء والتغيير، من خلال عرضها الإسلام بصورته المشرقة، ونفيها عنه زيف المبطلين.
وقد بيَّن الشهيد المطهري في هذا الكتاب الفرق بين العرفان والأخلاق واستطاع أن يثبت أصالة هذا العلم في جذوره الإسلامية، ويرد أقوال أولئك المتغربين الذين حاولوا نفي هذه الأصالة بطرق شتى هذا بالإضافة إلى تقديمه فكرة واضحة فيما يرتبط بالتراث العرفاني الأصيل وعلاقته بالتعاليم الإلهية الغرّاء من خلال عرضه التاريخي الموجز وشرحه لمنازل ومقامات العارفين كتاب قيم من الحجم الصغير: ترجمه إلى العربية السيد عباس نور الدين، وطبع في دار المحجة البيضاء.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع