نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ



* حقوق الجوارح
المؤلف: الشيخ نعيم قاسم
الناشر: دار الهادي
الطبعة: 2002م.

هذا الكتاب هو الجزء الأول من شرح رسالة الحقوق للإمام زين العابدين والتي تشكّل دستوراً سلوكياً هاماً في حياة الأفراد والمجتمع لما فيها من الغنى الإيماني والفكري والتربوي والأخلاقي والاجتماعي، ويتولى الشيخ قاسم في هذا الكتاب شرح حقوق الجوارح السبع والتي هي اللسان والسمع والبصر واليد والرجل والبطن والفرج بأسلوب حواري يعتمد على الأسئلة والأجوبة التي تتطرق إلى الحديث عن كل ما يتعلق بكل جارحة من هذه الجوارح موضحة مسؤولية الإنسان وواجبه تجاهها. يقع الكتاب في 121 صفحة من الحجم الكبير.

* المسيح بين القرآن والإنجيل
المؤلف: السيد بسام مرتضى
الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: 2002م.

يستعرض هذا الكتاب مسألة السيد المسيح من خلال نص القرآن الكريم ونصوص الإنجيل في دراسة ومقارنة حوارية شاملة تتطرق إلى ولادته وسيرته وموقعيته بالنسبة إلى الإسلام والمسيحية وتناقش مبادئ الاعتقاد بالمسيح عند المسيحيين المتعلقة بالألوهية والتجسيد والتثليث وتعرض موقف القرآن منها وهناك حديث عن الأناجيل الأربعة ومدى صحتها بالإضافة إلى ملحق يتضمن نقداً نشرته إحدى الصحف اللبنانية على الكتاب ورد الكاتب عليه. يقع الكتاب في 222 صفحة من الحجم الوسط.


* العولمة والعالم إدارة وأدوات
الكاتب: الشيخ جعفر حسن عتريسي
الناشر: دار المحجة البيضاء ودار الرسول الأكرم
الطبعة: 2001م.

يقدم الكتاب دراسة مفصلة عن موضوع العولمة باحثاً في جميع العناوين المرتبطة بها ويبدأ بتقديم نظرة عامة حول العولمة وأدواتها ثم الحديث عن مفاهيم الثروة ومذاهب توزيعها وهيمنة الرأسمالية وقوانين السوق وعلاقة السلعة والاستهلاك بالعولمة وصراع القوى الاقتصادية وعولمة المال وتأثيراتها إضافة إلى عناوين أخرى كثيرة تبين حقيقة العولمة وعلاقتها بالواقع الإنساني في مختلف جوانبه. يقع الكتاب في 541 صفحة من الحجم الكبير.

* المعارضة في الإسلام
الكاتب: الشيخ يوسف علي سبيتي
الناشر: دار البلاغة
الطبعة: 2002م.

يتميز هذا الكتاب بتقديمه معالجة علمية لمسألة المعارضة داخل الدولة الإسلامية بالاستفادة من سيرة ونصوص الإمام علي عليه السلام أثناء ولايته الحكم وهذا التميز في البحث يتلازم مع استقلال الموضوع بالبحث دونما استطراد إلى غيره ومع جدة في الطرح خصوصاً مع قلة الأبحاث والدراسات حول السياسة التي أتبعها أمير المؤمنين عليه السلام مع الآخرين ومنهم الخصوم من داخل الدولة. والجدير بالذكر أن هذا حائز على جائزة مسابقة أفضل بحث حول شخصية الإمام علي عليه السلام التي أجرتها الوحدة الثقافية المركزية. يقع الكتاب في 202 صفحة من الحجم الكبير.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع