نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ




* حزب اللَّه المنهج.. التجربة.. المستقبل‏
المؤلف: الشيخ نعيم قاسم‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
برزت فرادة حزب اللَّه بعنوانه الإسلامي وأدائه المقاوم فكثرت الأسئلة حوله وتعددت الأجوبة والتحليلات. وانطلاقاً من مواكبته للحزب منذ تأسيسه في مواقع ومهمات مختلفة يقدم الشيخ نعيم قاسم كتابه هذا مساهماً في التعبير عن المنهج الذي يبين الرؤية والأهداف، والتجربة التي تمثلت بمشروع المقاومة والتعاطي مع العمل العام ومواقف الحزب وأدائه في جميع القضايا وعلاقته مع الجهات المختلفة محلياً واقليمياً وهي تؤرخ لأبرز المحطات في تاريخه، أما المستقبل فهو استشرافي من خلال رسم بعض التصورات المحتملة. يقع الكتاب في 415 صفحة من الحجم الكبير.


* الموروثات والشعائر في كربلاء
تأليف: سلمان هادي آل طعمة

الناشر: دار المحجة البيضاء
الطبعة: الأولى 2003م‏
يحكي الكتاب عن إحياء أهل مدينة كربلاء لمناسبة عاشوراء وما يصاحب ذلك من صور نادرة يؤديها الأهلون في تلك الفاجعة كما يشتمل على كيفية إحياء ذكرى الأئمة المعصومين وكل المناسبات الدينية التي تُقام فيها الشعائر في هذه المدينة التي تحمل مهابة وقداسة تاريخية وفيها طقوس وأعراف في التعامل لا يألفها إلا أبناؤها ولم يقتصر عمل الكاتب هنا على المراجع القديمة والحديثة فحسب بل راجع بعض العلماء من أجل جمع المعلومات المتعلقة بهذه الموروثات والشعائر. يقع الكتاب في 267 صفحة من الحجم الكبير.

* صدى الآيات‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2002م‏
ضمن سلسلة الدروس الثقافية بإصدارها الجديد يأتي هذا الكتاب وهو الجزء الأول ليضم بين دفتيه اثني عشر درساً من وحي آيات القرآن الكريم لاستنطاقها وبيان كيفية عكس مضامينها في السلوك الإنساني ويختص كل درس بعرض لآية كريمة حول موضوع معين ثم ذكر قصتها وشرح مضمونها إضافة إلى ذكر بعض الأحكام الفقهية حولها. يقع الكتاب في 96 صفحة من الحجم الكبير.

* إصلاح المجتمع في فكر الإمام الخميني قدس سره
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة: الأولى 2002م‏
تختصر كلمة إصلاح المجتمع رسالة الأنبياء الذين أرسلهم اللَّه تعالى بهدف الوصول إلى المجتمع الصالح الذي يغمره العدل الإلهي وتملؤه القيم الإنسانية التي تكفل سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة. ويعرض هذا الكتاب لمسألة إصلاح المجتمع في فكر الإمام الخميني الذي استطاع أن يفقه معاقل الفساد ومفرداته وأدواته ووسائله ليحذر الناس منها ويدفعهم لمواجهتها بالطرق المناسبة مع التركيز على أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأهمية بناء النفس وتقوية الجوانب الروحية والثقافية من أجل تحقيق هذه الأهداف. يقع الكتاب 54 صفحة من الحجم الصغير.

* بلا قيد سيرة أسير مقاوم من لبنان‏
الكاتب: ديغول أبو طاس‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يطرح الأسير المحرر ديغول أبو طاس كما يذكر في مقدمة كتابه هذا تجربته في المقاومة والاعتقال لنقل صورها إلى الأجيال القادمة من أجل تعزيز مخزون الذاكرة الجماعية في بعض تفاصيل الصراع والمواجهة مع العدو الصهيوني وهو يعتبرها مساهمة في اطار الواجب الوطني والإنساني الداعي لإبراز الحقائق ووضعها أمام الأجيال والشعوب. وهو يحكي رحلة العذاب في معتقل الخيام وكيفية اعتقاله مرات عديدة وما تعرض له أثناء الاعتقال من مرارة وإذلال وإهانة بين مكتب التحقيق وساحات التعذيب وفي الزنزانات. يقع الكتاب في 272 صفحة من الحجم الكبير.

* قبسات من سيرة الإمام الخميني في ميدان التعليم الحوزوي والمرجعية
إعداد: غلام علي الرجائي‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2002م‏
يختص هذا الجزء الرابع من هذه الموسوعة بعرض لطائفة من الذكريات التي تبين جوانبَ من سيرة الإمام في الوسط الحوزوي في اثنتين من أهم الحوزات العلمية الشيعية هما حوزة النجف الأشرف وحوزة قم المقدسة. وقد كان الإمام الخميني قدس سره أحد أفذاذ علماء الحوزات حيث جاءت سيرته في الوسط الحوزوي أستاذاً ومربياً منصبة في اتجاه إحياء القيم التي ينبغي أن يلتزم بها حصون الإسلام وورثة الأنبياء فجسد خصال العالم الرباني المخلص الذي سحق أهواء "الأنا" وانبرى للاجتهاد والعمل لإعداد الحوزويين وتربية المجتهدين وحفظ وحدة الموقف الحوزوي ومكانته ودعم مرجعياته. يقع الكتاب في 264 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع