نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية



* مجموعة وفيات الأئمة
هذا الكتاب هو عبارة عن عمل لمجموعة من العلماء الأعلام يلقي الضوء على وفاة كل إمام من الأئمة الأحد عشر إلى جانب ذكر وفاة السيدة زينب الكبرى عليها السلام.
يبدأ كل فصل بذكر نبذة من حياة الإمام وبعض خصائصه ومميزاته إلى أن يذكر أسباب وفاته وكيفيتها معتمداً بذلك على روايات ومن ثم يورد شيئاً من شعر رثائه.
كتاب جيد لعلماء أعلام مفيد ومحقَّق واقع في 485 صفحة من الحجم المتوسط وصادر عن دار البلاغة.

* منهاج النجاة
منهاج النجاة كتاب وأثر قيم تركته يد المولى المحدّث محمد بن المرتضى شاه المعروف بالملا محسن الكاشاني.
قد جادت به مكارمه الفياضة استجابة لطلب إخوة له في الله لفرض التزود من علم الشريعة الغراء وبغية الاغتراف من روحها المباركة والكتاب في مجموعه لا يخرج عن كونه اختصاراً شديداً لموسوعته العرفانية "المحجة البيضاء في تهذيب الأحياء" حتى أنك لتستطيع أن تستخرج جميع أحاديثه وآياته وقصصه وأشعاره من ذلك السفر القيِّم.
كتاب قيّم لعالم من علمائنا العظام واقع في 166 صفحة من الحجم الوسط، صادر عن مطبعة مهدية في قم المقدسة.

* لقد شيّعني الحسين عليه السلام
محاولة مخلصة بعيدة كل البعد عن العصبية في مجال الحكم اعتمدت الحقيقة القول الفصل منسجمة مع السياق الإسلامي الذي جاء ذكره في الآيات والروايات عن الرسول والأئمة هو ما حاول من خلال العقل والنقل حتى أيقن أن المنهج الحق هو منهج أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.
كتاب قيّم للكاتب والصحافي المغربي إدريس الحسيني.
واقع في 423 صفحة من الحجم الوسط، صادر عن دار النخيل العربي للطباعة والنشر.

* من أنوار العشق الخميني
هذا الكتاب هو عبارة عن مقالات يتناول في كل منها المؤلف مفردة من مفردات خط الإمام بدءاً من شمولية الطرح الإسلامي لدى الإمام وحتى الحديث عن أخلاقية القيادة لدى الإمام ومن ثم يبينها المؤلف شارحاً، وينهي كتابه بكلمة للإمام وبمقال خمينيون رغم أنف أمريكا وإسرائيل.
كتاب جميل يوضح المعالم العامة لخط الإمام المقدس للمؤلف الشيخ محمد توفيق المقداد.
الكتاب واقع في 176 صفحة من الحجم المتوسط، صادر عن دار الوسيلة.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع