نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية


* القيام بالقسط
صدر حديثاً عن مكتبة فخراوي - البحرين كتاب القيام بالقسط، لمؤلفه السيد محمود الطالقاني. وقد عالج فيه المؤلف مواضيع كثيرة على ضوء آية القيام بالقسط الكريمة: ﴿ولقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس. فبين متى يكون القيام، وإنه يكون بعد التبيين وكيفيته، وهدف الأنبياء وأسلوبهم.
كتاب قيم، واقع في 93 صفحة من القطع الكبير. ينبغي بكل مهتم الاطلاع عليه.

* المستبصرون‏
يحوي هذا الكتاب بين دفتيه سيرة وأحوال بعض الأعلام العلماء والمثقفين والباحثين عن الحقيقة الذين استبصروا بعد تنقيب وبحث مضني عن الحق، فاختاروا الدين الإسلامي الحنيف وهداهم الله لاعتناق مذهب أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، ولاقوا الكثير من البلاء والمشقة وتجشموا الصعاب في بحثهم عن الحقيقة والدفاع عنها. ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، الشيخ البشري والأنطاكي والتيجاني السماوي وغيرهم.
كتاب شيق، واقع في 464 صفحة من القطع الكبيرة ألفه فضيلة الشيخ غلام أصغر البنجوري. وصدر عن دار الصفوة - بيروت.

* المخلوقات الخفية في القرآن:
يتعرض هذا الكتاب للكلام عن المخلوقات الخفية في القرآن: الملائكة، الجن، وإبليس: ماهياتهم، أعمالهم، مراتبهم، ومن ثم يتعرض لشبهات ست أوردها إبليس على حكم الله تعالى، ويرد عليها.
كتاب شيق واقع في 119 صفحة من القطع الكبيرة من تأليف العلامة السيد محمد حسين الطباطبائي، طبع في دار الصفوة - بيروت.

* شرح خطبة الزهراء عليها السلام واسبابها
يحتوي هذا الكتاب على نبذة وجيزة من حياة فاطمة الزهراء عليها السلام وشرح وافٍ لخطبتيها: أمام الصحابة في المسجد، وأمام نساء المهاجرين والأنصار.
ويذكر الأسباب التي دعتها إلى قول ذاك الكلام العظيم ويأتي بالأدلة والبراهين، على غصب حقها، والهجوم على دارها لإحراقه، وكيف كسروا ضلعها، واسقطوا جنينها، ولطموا خدها إلى ما هنالك من مظالم جرت عليها.
كما يتعرض للكلام عن نهاية كل ظالم منهم، وعن رأي بعض العلماء الأعلام، وذلك من طريقيّ السنة والشيعة.

كتاب هام، واقع في 391 صفحة من القطع الكبير، ألفه فضيلة الشيخ نزيه القميحا.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع