أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

مكتبتنا الإسلامية


* الكلمات القصار
هذا الكتاب هو عبارة عن جمع من الكلمات القصار التي كان إمام الأمة الراحل روح الله الموسوي الخميني قدس سره ألقاها في منابات مختلفة.
وهو مؤلف من أربعة أقسام تناولت الكلام في مواضيع مختلفة أهمها معرفة الله تعالى، وأنبيائه، والقرآن والمعاد والقيامة، جهاد النفس، التقوى، القيام لله تعالى ومواجهة الظلم، الحكومة الإسلامية وولاية الفقيه، السياسة الخارجية، المستكبرون والقوى الكبرى، الحرب والدفاع، معرفة الإنسان، التربية والتعليم، حقوق المرأة، العدالة الاجتماعية، والإمام الخميني قدس سره.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 320 صفحة من القطع الكبير، صادر عن مؤسسة نشر وتنظيم تراث الإمام الخميني قدس سره، وأعادت طبعه الوحدة الثقافية المركزية- حزب الله.

* التشيع: نشوءه- مراحله- مقوماته
كتاب قيم لعالم، فذ هو السيد عبد الله الغريقي، الذي جعل هدفه من هذا البحث المساهمة في دراسة التشيع والحالة الشيعية التي تجسده في جذورها ومسارها وامتدادها متعرضاً فيه لعدة إشكالات قد ترد على مثل هذه البحوث وردها رداً مقنعاً من خلال المقدمة، وقد قسم خطة البحث فيه على المقدمة وثلاثة أقسام يتعرض فيها لمراحل نشوء التشيع وتأثير الأئمة فيه على المستوى العقائدي والروحي والعملي، والخاتمة التي هي عبارة عن نتائج البحث، الكتاب في 477 صفحة من الحجم المتوسط، وقد صدر عن دار الثقلين.

* حديث الانطلاق
صدر عن الوحدة الثقافية المركزية- حزب الله- كتاب "حديث الانطلاق الذي يتناول الحياة العلمية والسياسية للإمام الخميني قدس سره من الولادة المشرقة وحتى العروج.
كتاب مهم، يمتاز بسلاسته وتشويقه، وعرضه وتوثيقه للأحداث واقع في 359 صفحة من القطع الوسط من تأليف حميد الأنصاري، ينبغي لكل مهتم الاطلاع عليه.

* دراسات في الفكر السياسي للإمام الخميني قدس سره
صدر الكتاب الثالث من سلسلة كتاب التوحيد الدورية: "دراسات في الفكر السياسي للإمام الخميني"، وهو مجموعة بحوث في الفكر السياسي للإمام الراحل رضي الله عنه شارك في كتابتها كل من "الشيخ محمد مهدي الآصفي، السيد محمد حين فضل الله الأستاذ يوسف حسين، الأستاذ يحيـى كريستيان، الدكتور الشيخ فتحي الشقاقي، الدكتورة زهراء المصطفوي".

وقد وضع الكتاب في ستة فصول، وتقديم لائحة بالمصادر والمراجع استوعبت 208 صفحة من القطع المتوسط، جاءت الفصول الثلاثة الأولى ممحورة حول موضوع الفكر السياسي والحركي للإمام الخميني رضي الله عنه، ومفرداته في التغيير الاجتماعي والسياسي ومسألة الحكم الإسلامي، وقيادة العلماء للعمل السياسي، ومميزات النظرية السياسية للإمام وخصائصها ومعالمها، ومعنى تصدير الثورة، وخط الإمام... إلخ.

أما الفصول الثلاثة الأخيرة فقد تناولت ثلاث قضايا أساسية في النظرية السياسية للإمام الراحل الراحل، مبينة آراء الإمام حيالها، وهي: القضية الفلسطينية، قضية المنهج في إحياء القيم الإسلامية، قضية حقوق المرأة في الإسلام.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع