مع الإمام الخامنئي | كلّنا مَدينون للنبيّ الأعظم* نور روح الله| هكذا كانت حياة الرسول* مع إمام زماننا | حين تزفّ السماء نبأ الظهور (2): في مكّة السيّد محسن شهيداً على طريق القدس مقاومتُنا بعينِ الله صُنعت حاجّ محسن! إلى اللقاء عند كلّ انتصار* أبو طالب: قائدٌ في الميدان والأخلاق المقاومة الإسلاميّة: ثقافتنا عين قوّتنا الشهيد على طريق القدس بلال عبد الله أيّوب تسابيح جراح | جراحاتي لا تثنيني عن العمل

حول العالم

 


فرنسا تسحب بعض عبوات «كوكا كولا»
سحبت السلطات الفرنسيّة مشروب «كوكا كولا» بنكهة الكرز بسبب أخطار صحيّة ناجمة عن احتوائه على مادة «بيسفينول إيه»، ودعت المستهلكين إلى تجنّب تناوله لأنّه يؤدّي إلى اختلال في الغدد الصمّاء. (سبوتنيك)

حرارة الصيف تضرّ بالصّحّة النفسيّة
حذّر أطبّاء من خطورة حرارة الصيف الشديدة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسيّة، إذ إنّها تتسبّب في تراجع المستوى الإدراكيّ وزيادة السلوك المندفع والخطر. لذا، يُنصح هؤلاء بالبقاء في الظلّ، وتجنّب المجهود البدنيّ، وتناول السوائل بانتظام. (الجزيرة)

توسكانا تدعو إلى العيش فيها
أطلق إقليم توسكانا الإيطاليّ مبادرة تقدّم مكافآت ماليّة للأشخاص لتحفيزهم على الانتقال إليها، تهدف إلى جذب السكّان الجدد إلى المجتمعات الجبليّة الريفيّة مع منح تتراوح ما بين 10 آلاف و30 ألف يورو للمساعدة في تغطية تكاليف شراء منزل. (المنار)

خوارزميّة تتنبّأ بخطر موت القلب المفاجئ
نجح علماء من جامعة تامبيري في فنلندا في صناعة خوارزميّة جديدة لاكتشاف التغيّرات في معدّل ضربات القلب، والتي بدورها قد تؤدي دوراً مهمّاً في التّنبّؤ بخطر موت القلب المفاجئ، والذي كان من الصعب اكتشافه سابقاً. (قناة العالم)

أطول درّاجة هوائيّة في العالم
صمّم مهندسون هولنديّون درّاجة هوائيّة طولها 55 متراً، وهي الأطول في العالم، استغرق صنعها نحو أربع سنوات. ويقول المهندس إيفان شالك، المشارك في تصميمها: «كان الهدف تحطيم الرقم القياسيّ العالميّ لأطول درّاجة في العالم. وقد أخذنا في الاعتبار جميع قواعد موسوعة غينيس». (قناة العالم)

ASUS تتحدّى «آبل» و«سامسونغ»
كشفت ASUS عن ساعة ذكيّة بمواصفات تجعلها منافساً قويّاً لـساعات «آبل» و«سامسونغ» الحديثة. ومن أهمّ ما تتميّز به الساعة هو الحسّاسات التي تساعد في إجراء تخطيط للنشاط الكهربائي للقلب (ECG)، وقياس معدّلات ضغط الدم ونبض القلب ونسبة الأوكسيجين في الدم. (روسيا اليوم)

الجامعة اللبنانيّة الأولى محلّيّاً مهنيّاً وأكاديميّاً
ارتفع مستوى الجامعة اللبنانيّة العالميّ بحسب تقرير مؤسّسة (QS) لعام 2025م، لتنتقل إلى المرتبة 567 عالميّاً بعدما كانت في المرتبة 577 عام 2024م. ومن بين ستّ جامعات لبنانيّة تستجيب لمعايير (QS)، احتلّت الجامعة اللبنانيّة المرتبة الأولى محلّيّاً على مستوى مؤشّرَي السمعة المهنيّة والأكاديميّة. (صفحة الجامعة اللبنانيّة)

الذكاء الصناعيّ لحماية أعمال الفنّانين
أطلق تطبيق «IbisPaint» أداة «AI Disturbance» بهدف حماية عمل الفنّانين من النسخ، وذلك بإضافة تشويش على الرسومات لتصعيب محاكاتها بالذكاء الصناعيّ. وهذه الأداة قابلة للتعديل، بحيث يمكن للفنّانين التحكّم في مستوى التشويش المضاف بناءً على مدى تأثيره على أعمالهم الفنيّة. (أراجيك تي في)

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع