نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


* الغزو الثقافي المقدّمات والخلفيات التاريخية في كلام الإمام القائد
ترجمة: جواد علي كسار
الناشر: مؤسسة دار الولاية

هذا الكتاب الذي يعالج موضوع الغزو الثقافي مقدمات وخلفيات تأريخية يوضح رؤية الإمام الخامنئي حول مقولة الغزو الثقافي واتي تميَّزت باللغة المباشرة والتوجه صوت الواقع لأن الإمام لا يُمارس مسؤوليته في هذا المضمار من موقع منظر ثقافي بل من موقع كونه مسؤولاً وهذا الكتاب هو من بيانات وخطابات القائد حول الموضوع وقد تناول هذا الجزء مقدمات تمهيدية في معنى الغزو الثقافي والفرق بينه وبين التفعيل الثقافي، والغزو الثقافي للعالم الإسلامي ولإيران قبل الثورة وبعدها.
يقع الكتاب في 250 صفحة من القطع الكبير.

* دروس في تفسير القرآن. تفسير سورة الماعُون
تفسير: العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي
الناشر: المركز الإسلامي للدراسات

ضمن سلسلة دروس في التفسير للعلامة السيد جعفر مرتضى العاملي.
صدر هذا التفسير لسورة الماعون وهو مجموعة من الأفكار قدمها سماحته دروساً في جلسته الأسبوعية المخصصة لتفسير القرآن الكريم بأسلوب ومنهج استنطاقي مليء باللطائف النورانية واللمحات الأخلاقية والالتفاتات المعرفية التربوية، هي طريقة جديدة حيث يغوص في دلالات السورة ومعانيها كلمة كلمة، وهو تفسير قيِّم ومبسّط.
يقع الكتاب في 92 صفحة من الحجم الوسط.

* هل تعرف أهل البيت عليهم السلام؟
الكاتب: محمد علي أسير
الناشر: دار التعارف للمطبوعات

هذا الكتاب هو مجموعة من المقالات والكلمات التي ألقيت في مؤتمرات عالمية وأخرى نُشرت في مجلات إسمية متنوعة ومنها ما لم يُنشر وقد جمعها الكاتب في كتاب يضم العناوين التالية: نهج البلاغة بعد ألف عام ـ الإمام علي عليه السلام في ندوة علمية ـ هل تعرف أهل البيت ـ الشهيد المطهري في رحلة عطرية مع الإمام علي عليه السلام ـ ذكرى كربلاء ـ الإمام الصادق جامعة.... الإمام العسكري عليه السلام في ظلال الإسلام.. مذهب الإمام الصادي عليه السلام.
كتاب مليء بالمعاني الجليلة المستوحاة من مبادئ وعقائد الإسلام، مشوّق في كلماته، سلس في تعابيره يقع في 380 صفحة من القطع الكبير.

* الشيخ المفيد وهوية التشيع
دراسة وتحقيق: الإمام الخامنئي حفظه المولى
ترجمة: جواد علي كسار
الناشر: مؤسسة الصديق

هذه الدراسة التحقيقية قدَّمها سماحة القائد في مؤتمر الشيخ المفيد والتي اتحفت المؤتمر من خلال فيوضاته القدسية بدراسة علمية دقيقة لفكر الشيخ المفيد وأبعاد شخصيته العظيمة، وكشف سماحته فيها عمق القواعد الفكرية لمذهب أهل البيت عليه السلام كما عدد معالمها في جهود الشيخ المفيد ومدرسته، وقد مرَّ المترجم على الدور الأساس الذي نهض به الشيخ المفيد، وفي الدراسة: تثبيت الهوية المستقلة لمذهب أهل البيت ـ التأسيس لإطار علمي صحيح لفقه الشيعة وفيه ثلاثة محاور ـ إيجاد الأساس المنطقي للجمع بين العقل والمنطق، طبع البحث بحُلَّة جديدة مميزة واقع في 93 صفحة من القطع الوسط والجدير بالذكر أن مجلة بقية اللّه كانت قد نشرته سابقاً من العدد 37 وحتى العدد 40.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع