أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ

* سيكولوجية الانتظار
تأليف: يوسف مدن‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: 2002م - 1422هـ
الكتاب محاولة مبتدئة لدراسة مفهوم الانتظار وما طواه من الناحية السيكيولوجية، والتي يقول الكاتب عنها أنها تشكل جزءاً هاماً من مكونات عقيدة المهدي الموعود عجل الله فرجه ومعطياتها الإنسانية. يقع الكتاب في 278 صفحة من الحجم الكبير.


* الرؤيا بين الحقيقة والوهم‏
تأليف: الشيخ محمد صادق محمد الكرباسي‏

إعداد: سهام علي عساف‏
الناشر: بيت العلم للنابهين‏
الطبعة: 2003م - 1424هـ
الكتاب هو مقدمة لكتاب الرؤيا.. مشاهدات وتأويل أحد أجزاء دائرة المعارف الحسينية الكبرى للشيخ محمد صادق الكرباسي، وقد تحدث المؤلف في هذه المقدمة عن أقسام النوم وحقيقته والهدف منه ومراحله والطريقة المثلى للنوم، والتنويم المغناطيسي، والوحي، وحقيقة الرؤيا، والروح والنفس، والعقل، والحاسة السادسة ومواضيع أخرى يقع الكتاب في 272 صفحة من الحجم الوسط.


* بيان الأئمة وخطبة البيان في الميزان‏
تأليف: السيد جعفر مرتضى العاملي‏

الناشر: المركز الإسلامي للدراسات‏
الطبعة: 2003م - 1424هـ
الكتاب محاولة لتقييم كتاب "بيان الأئمة"، و"خطبة البيان" المعروفة بـ"الخطبة الإفتخارية" عما ورد من أمور ترتبط بأحداث آخر الزمان، وعلامات الظهور. يقع الكتاب في 133 صفحة من الحجم الكبير.


* الكاريكاتور العربي والعالمي‏
الكاتب: عبد الحليم حمود.

الناشر: دار الأنوار للطباعة والنشر.
هذا الكتاب هو تأريخ أولي للكاريكاتور العربي مع إطلالة على الكاريكاتور العالمي ويستعرض أسماء وصوراً وهيئات ووجوهاً بما يختص بفن الكاريكاتور حيث يضع بين أيدي القراء معلومات مبسطة إنما عميقة ومختارة من مصادر ذات صدقية علمية وتاريخية. يقع الكتاب في 168 صفحة من القطع الكبير.


* سلسلة عظماء الحضارة الإسلامية
تأليف: موسى حسين صفوان

الناشر: دار السلام‏
الطبعة: 2003م - 1424هـ
السلسلة عبارة عن عشرة كتب تتحدث في كل كتاب عن عالم من علماء الحضارة الإسلامية، على الترتيب الآتي: ابن سينا الحسن بن الهيثم جابر بن حيان الخوارزمي أبو بكر الرازي ابن خلدون ابن ماجد ابن بطوطة الزهراوي البيروني الشيخ الطوسي الشيخ البهائي. يقع كل كتاب في حوالي 50 صفحة من القطع الوسط.


* خطوط عامة من سيرة الأئمة عليهم السلام
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة الأولى: 2004م.
يعرض الكتاب لكلمات مقتبسة من أقوال الإمام الخامنئي حفظه اللَّه في أهل البيت عليهم السلام بدءاً الحديث عن فلسفة الإمامة كامتداد للنبوة ومعناها ومن ثم التطرق إلى المنهج العام للأئمة وعلاقتهم بالموالين وكيفية تعاطيهم مع الحكام والسلاطين إضافة إلى الإضاءة على قبسات من حياتهم. يقع الكتاب في 67 صفحة من الحجم الوسط.


أهل الفضل‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة الأولى: 2004م.
هذا هو الكتاب الخامس ضمن سلسلة الاجتماعيات الإسلامية ويتضمن الحديث عن أهل الفضل عند اللَّه تعالى وهم: العلماء وأولياء الأمر والمجاهدون والشهداء للتعرف على صفاتهم ومنازلهم وحقوقهم وآداب التعاطي معهم وأهمية تكريمهم وإعظامهم .يقع الكتاب في 76 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع