صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين آخر الكلام | الضيفُ السعيد الافتتاحية| الأمـومـــة... العمل الأرقى  الشيخ البهائيّ مهندسٌ مبدعٌ في العبادةِ... جمالٌ مع الخامنئي | نحو مجتمع قرآنيّ* اثنا عشر خليفة آخرهم المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف* أخلاقنا | اذكروا اللّه عند كلّ نعمة* مناسبة | الصيامُ تثبيتٌ للإخلاص

كمبيوتر: تعريف برنامج Word

هو برنامج يساعدك بإنشاء، تحرير حفظ، وطباعة مستندات بسرعة وبكفاءة عالية. ويمكنك من خلال هذا البرنامج إنشاء رسائل، تقارير وكتب، مجلات وجرائد. ويمكننا أيضاً طباعة النص باللون والحجم والنوع الذي يناسب الوثيقة.

* يتم تشغيل Word كالتالي:
نسلك المسار: Start - programs - MS Word

* فتظهر لدينا الشاشة التالية:
* كيفية وضع المسطرة على الصفحة أو إخفائها:

لوضع المسطرة على الصفحة، انقر على الأمر عرض إذا كان هناك إشارة جانب كلمة المسطرة تعني إن المسطرة ظاهرة على الصفحة لإخفائها انقر مرة ثانية على الإشارة تصبح المسطرة قابلة للظهور عند الاقتراب منها. كيفية بدء صفحة جديدة: انقر إدراج فاصل - فاصل صفحات - موافق، أو بإمكانك استعمال مفتاح الاختصار CTRL-ENTER لبدء صفحة جديدة.

* كيفية طباعة النص داخل برنامج Word
عندما نقوم بتشغيل برنامج الكتابة Word يقوم البرنامج تلقائياً بفتح صفحة بيضاء لصف الأحرف عليها ويعتبر المؤشر الذي يومض هو بداية صف الأحرف كما يمكننا التنقل به أي المؤشر بواسطة نقل مؤشر الفأرة والضغط في أي مكان في النص.

* استخدام زر لوحة المفاتيح Enter
من ميزات البرنامج Word أنه تلقائياً ينتقل إلى السطر التالي من دون الضغط على زر الأمر Enter ولكننا نستفيد من هذا الزر في لمسائل التالية:
إنهاء فقرة معينة
خلق مساحات بيضاء بين السطور
إنهاء جملة أو سطر قصير أو الانتقال إلى سطر جديد

* ما هي الخطوات لإدراج خلفية للنص عبارة عن صورة؟
لإدراج خلفية للنص:

من قائمة تنسيق Format
نختار خلفية (Background).
نختار تأثيرات التعبئة أو (Fill Effects).
انقر على اختيار الصورة Select Picture.
فيظهر صندوق حوار اختيار الصورة Select Picture Dialog Box
اختر الصورة التي ترغب.
انقر على إدراج Insert
فيظهر نموذج عن الصورة، انقر موافق OK.

* ما هي الطريقة للبحث عن كلمة معينة قد تتكرر في أجزاء مختلفة من مستند كبير (عدد صفحات المستند أكبر من عشرين صفحة مثلاً)، وذلك لغاية استبدالها بكلمة أخرى؟
نختار القائمة، تحرير، (Edit). نختار استبدال Replace ضع الكلمة التي تريد استبدالها في البحث عن (Find What) ثم نختار الخانة استبدال، ونكتب الكلمة الجديدة في: استبدال ب، و من ثم ننقر على كلمة استبدال فتتغير الكلمة لتحل مكانها الكلمة الجديدة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع