نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

انترنت: جولة على بعض المواقع

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي



هي جولةٌ جديدة على متن الشبكة العنكبوتية في هذا العدد، ينقلنا محرّك البحث أولاً من كربلاء المقدّسة إلى طهران، وثانياً من واحات العلم إلى دنيا الطفولة.

* شبكة "الكفيل" العالمية: www.alkafeel.net

موقع إلكتروني خاص بالعتبة العباسية المباركة في كربلاء المقدسة، يعرض آخر أخبارها ومشاريعها.

يمتاز الموقع بخدمة البث المباشر من العتبات العباسية والعلوية والحسينية والكاظمية والرضوية المقدّسة.

بالإضافة إلى معرض الصّور والمكتبة الصوتية. تضمّ الوسائط المتعدّدة في الموقع خيار "البانوراما المتحركة"، التي تخوّل المتصفّح القيام بجولة داخل حرم وأروقة وصحن العتبة العباسية.

من أبرز محتويات الموقع صفحة خاصة لـ"الزيارة بالإنابة"، ومنتدى "الكفيل" الذي يُمكن تصفّح مواضيعه دون تسجيل.


* "مهر" للأنباء: www.mehrnews.com/ar

موقع إخباري إيراني ناطق باللغة العربية، يعرض بشكل أساس أبرز وأحدث الأخبار المتعلّقة بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. يطلّ الموقع على أهم المستجدات الإقليميّة والعالميّة، ويخصّص حيّزاً هاماً من صفحته لأحداث العالمين العربي والإسلامي. ويقدّم مادّته على شكل أخبار وتقارير ومقابلات وتحليلات. بالإضافة إلى الصفحتين العربية والفارسية، يمتاز "مهر للأنباء" بصفحات أخرى باللغات الفارسية والإنكليزية والألمانية والتركية والروسية والـ "أردو".


* موقع "أفكار علميّة": www.afkaaar.com

هو موقع علمي بامتياز، يضمّ أكثر من ألف مقال في مجال المعلوماتيّة والتّكنولوجيا والطبّ والصّحة والتّنمية البشريّة وعلوم الفضاء.

يقدّم الموقع دليلاً يحتوي على مجموعة هامة من المواقع العلمية المتنوّعة، كما يعرض أحدث الأخبار والتّقارير والدّراسات العلميّة في العالم، لا سيّما التّقنية منها، ويستقيها من مصادر مختلفة.

فضلاً عن خياري "فيديو أفكار علمية" و"خدمات علمية"، يتيح الموقع لمتصفحيه تقديم مشاركاتهم وإدراج تعليقاتهم وخوض النّقاشات العلميّة عبر مجموعة من المنتديات المتنوّعة.


* موقع "مجلة طفلي": www.mynono.com

يتوجّه الموقع بشكل خاص إلى الأمّ، فيرافقها بدءاً من مرحلة ما قبل الحمل، وصولاً إلى مرحلة الولادة وبعدها، حيث يقدّم إليها نصائح متنوّعة حول الاهتمام بصحتها وغذائها وحياتها الاجتماعية.

ويقدّم الموقع للأم تعليمات هامة حول العناية بالطفل، لناحية غذائه وسلوكه وتعليمه وتربيته، مسلّطاً الضوء على مختلف مراحل نموّه، بما تحمل من تغيّرات جسدية وعقلية.

كما يخصّص الموقع صفحة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة، إذ يقدمّ إرشادات حول العناية الخاصة بهم، من حيث الغذاء والتّعليم وأساليب التّعامل ومهارات التّواصل.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع