نور روح الله: سـورة التوحيـد: بشارة آخر الزمـان مع إمام زماننا: القضـاء فـي المدينـة المهدويّـة (*) كيف نربّي جيلاً ولائيّاً؟ من ولايتهم عليهم السلام: التوسّل بهم من ولايتهم عليهم السلام: اتّباعهم الجيوش الإلكترونيّة.. ساحة حربٍ من نوعٍ آخر حول العالم آخر الكلام: يكفي ظلّه مع الإمام الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجاد عليه السلام مع إمام زماننا: كمال العقل في الحكومـة المهــدويّة (*)

طرائف وحكم‏

- قدّم قوم غريمهم إلى الوالي وادعوا عليه بألف درهم، فقال الوالي: ما تقول؟ فقال صدقوا فيما يقولون، ولكني أسألهم أن يمهلوني لأبيع عقاري وإبلي وغنمي، ثم أوفيهم، فقالوا أيها الوالي قد كذب، والله ما له شي‏ء من المال لا قليل ولا كثير، فقال: قد سمعت شهادتهم بإفلاسي فكيف يطالبونني؟ فأمر الوالي بإطلاقه.

- أتى الحجاج بامرأة من الخوارج فجعل يكلِّمها وهي لا تنظر إليه، فقيل لها: الأمير يكلِّمك وأنت لا تنظرين إليه. فقالت: إني لأستحي أن أنظر إلى من لا ينظر الله إليه.

- استأذن حنظلة على صديق بخيل فقيل هو محموم. فقال: كلوا بين يديه حتى يعرق.

- قال رجل لولده وهو في المكتب: في أي سورة أتت؟ قال: لا أقسم بهذا البلد، ووالدي بلا ولد. فقال: لعمري من كنت أنت ولده فهو بلا ولد.

- أرسل رجل ولده يشتري له رشاء للبئر طوله عشرون ذراعاً، فوصل إلى نصف الطريق ثم رجع فقال: يا أبت عشرون في عرض كم؟ قال: في عرض مصيبتي فيك يا بني.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع