نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

عالم الكتب‏

* شهيد يتحدث عن الشهيد
حينما تحدث الشهيد السعيد مرتضى مطهري عن الشهيد لم يكن أحدٌ يعرف أنه سيلتحق قريباً بقوافل العاشقين للقاء المحبوب الأبدي، فقط نفسه التي كانت تلهج بهذا الذكر الخفي أضحت سائرة في ذلك المحضر المقدس تسخر من الحياة الدنيا ولا تخشى تهديد المنافقين ووعيد العملاء. واستمر يتحدث عن شموع محفل البشرية، أولئك الذين رسموا بدمائهم الزكية أصدق منارات هدى وأوقدوا لنا مصابيح المعاني والروحانيات. حقاً فبدون الشهيد تفقد الحياة أسمى المعاني.
كتاب بحجم صغير طبع عدة مرات ألفه الأستاذ العلامة المطهري، من المواضيع التي لم يسبق لها نظير.
 
* الصحيح في السيرة
كتاب في السيرة التحليلية للعلامة السيد جعفر مرتضى الذي عرض أهم مسائل السيرة النبوية بأسلوب البحث المقارن على ضوء الكتب المختلفة، وفند العديد من الروايات الموضوعة والتي اعتبرت لأزمنة كثيرة من المسلمات التاريخية.
إلى جانب هذا، قدم عرضاً شيقاً لأحداث الرسالة منذ فترة ما قبل البعثة حتى بداية الفتوحات والغزوات.
يمتاز هذا التأليف بقوة التحليل وسعة البحث وشموله لأهم المصادر، بل يمكن القول لكافة مصادر السيرة النبوية.
طبع في الجمهورية الإسلامية في إيران في مجلدين على أربعة أجزاء ولم يكتمل بعد، لأن المؤلف لم ينه كافة أحداث الرسالة وفترة حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
 
* قصار الجمل في الأخلاق والعمل‏
موسوعة روائية موجزة لآية الله المشكيني تحتوي على أمهات الأحاديث القصيرة في الأبواب المختلفة، صنفها المؤلف على ترتيب الحروف الأبجدية، مركزاً (كما يفهم من عنوان الكتاب) على المسائل الأخلاقية والسلوكّية متضمناً للأبواب الاجتماعية والفردية والعبادية. طبع في الجمهورية الإسلامية باللغة العربية.
 
* المنهج الجديد في تعليم الفلسفة
من تأليفات العالم الأستاذ محمد تقي مصباح اليزدي. كتاب جديد في الفلسفة الإلهية وبأسلوب مميز في العرض واللغة. عرض فيه الأستاذ أمهات المسائل الفلسفية على نسق التدريس المنهجي، ليكون التلميذ قادراً على استخدامه بصورة جيدة، وقد قسم أبوابه إلى ستة فصول: الأول في تأريخ موجز لسير الفلسفة وتعريفها وغاياتها. الثاني في نظرية المعرفة. الثالث: في مبحث الوجود ومراتبه. الرابع في العلة والمعلول. الخامس في الأعراض والجواهر، والسادس في الإلهيات بالمعنى الأخص. طبع في إيران بجامعة المدرسين ثم أعيدت طباعته بدار التعارف للمطبوعات - بيروت. وهو في مجلدين.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع