مع الإمام الخامنئي: القرآن منهاج حياة (*) أخلاقنا: الزواج سكــن واطمئنان (*) إضاءات فكرية: أساس التنمية الاقتصاديّة(*) تسابيح جراح: إنّكَ بأعيُننا أكبر "انقلاب" للإنفلونزا منذ 130 عاماً حلم الأنبياء مثال العلم والأخلاق أول الكلام: إنّي صائم مع الإمام الخامنئي: البعثة: بناءُ المجتمع الرسالـــيّ (*) نور روح اللّه: من آداب القـراءة عظمـة القـرآن

شباب: غداً ستسافر!

إعداد: ديما جمعة فواز

كم تشعر بالحماس حين تهيئ حقيبة السفر من رحلة رائعة سوف تدوم بضعة أيام! في البداية، لا بد لك أن تكتب على وُريقة لائحة بمجموعة المستلزمات الضرورية حتى لا تغفل عن أي منها. كما أنه من الضروري أن تسأل عن حال الطقس وماهية الملابس المطلوبة، وتسأل أيضاً عن نوع الطعام في البلد المقصود. ولا بد من أن تجري بحثاً سريعاً على الإنترنت عن موقع ذلك البلد وأبرز المواقع السياحية ونشاطات السواح... لا تنسَ الكاميرا وضعها في حقيبة يد صغيرة لتكون معك على متن الطائرة حتى تلتقط الصور من فوق الغيوم، وخبئ بعض ألواح الشوكولا وبعض المكسرات حتى تتسلى بتناولها في حال انتظرت طويلاً في المطار.

وقبل يوم من السفر، فإنك ومن الطبيعي أن تبقى متيقظاً خوفاً من أن تغطّ في نوم عميق فتفوّت على نفسك رحلة العمر!
لست وحدك من تركز على تفاصيل التحضير للسفر من بلد إلى آخر... جميعنا نحضر أنفسنا قبل موعد إقلاع الطائرة بأيام وأسابيع... ولكن... من منا حضّر نفسه لسفر الآخرة المفاجئ؟
هل كتبنا وصيتنا؟ هل تسلّحنا بتلاوة القرآن وقراءة الدعاء والصلوات المستحبة؟ هل نمتلك الفضول الكافي للبحث والتدقيق حول أحوال الناس ما بعد الموت؟ هل هيّأنا رقدتنا بالتسبيحات والاستغفار والأذكار؟ هل نتصدق يومياً بنية التخفيف من ضغطة القبر؟
هي مجموعة أسئلة... برسم القارئ!

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع