أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ



الحرية في فكر الإمام الخميني قدس سره
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة: الأولى 2003م‏
ينظر الإمام الخميني قدس سره إلى الحرية باعتبارها من نعم اللَّه الكبرى التي أنعم بها على الإنسان، وحق تجب المحافظة عليه والمكافحة من أجله، وهناك كلمات كثيرة تحدّث بها الإمام الخميني قدس سره عن موضوع الحرية يعرضها الكتاب مبوبة ومرتبة حسب العناوين المقسَّمة التي تتحدث عن أهمية الحرية وقيمتها وحدودها ومجالاتها ومقوماتها وعلاقتها بالتكليف. يقع الكتاب في 54 صفحة من الحجم الوسط

الشباب ذخيرة الإسلام‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م‏
يتحدث هذا الكتاب عن الصورة النموذجية التي رسمها الإسلام للشاب المسلم من خلال البحث في صفات شباب الإسلام والحديث عن ضرورة امتلاك الشاب حصانة فكرية وعقائدية وفقهية وأخلاقية، وعن مسؤولية المجتمع في توجيه الشاب ومسؤولية الشاب تجاه نفسه مع عرض مقتطفات من وصايا الإمام الخميني قدس سره والإمام الخامنئي دام ظله للشباب. يقع الكتاب في 52 صفحة من الحجم الوسط.

* دروس وعبر
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م‏
ضمن سلسلة الأنشطة الخاصة بالمخيمات الصيفية يتضمن هذا الكتاب مجموعة من الدروس والعبر التي تخاطب وجدان الشباب وتدعوهم للرجوع إلى فطرتهم التي هي أمانة من اللَّه سبحانه وتعالى يجب السيطرة عليها، والعمل على تهذيب النفس وبناء الشخصية الصالحة وسلوك طريق الإيمان والاستقامة في الحياة. يقع الكتاب في 37 صفحة من الحجم الوسط.

حركة الفكر الفلسفي في العالم الإسلامي‏
الكاتب: د. غلام حسين ديناني‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001
يبحث هذا الكتاب عدداً من القضايا المرتبطة بحركة الفكر الفلسفي الذي اجتاز مختلف الفرق والتكتلات المتعددة والمتضادة والمعارضة والمؤيدة، وواجه مختلف الأزمات المتفاقمة والعسيرة، حيث كانت القضايا السياسية والتطورات الاجتماعية تلعب دوراً رئيساً في رفض الأفكار الفلسفية أو تأييدها. يقع الكتاب في 561 صفحة من الحجم الكبير.

الصحة وتنظيم الأسرة في المنظور القرآني‏
الكاتب: د. السيد محمد الحسيني البهشتي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
الكتاب هو عبارة عن أربع محاضرات ألقاها الدكتور بهشتي خلال ملتقى علمي ضمن إطار الحديث عن الصحة وتنظيم الأسرة في الإسلام متحدثاً عن موضوع الإجهاض، ويتضمن الكتاب أيضاً رؤى المحدثين والحاضرين في تلك الجلسات والملتقيات بغية الإحاطة بوجهات النظر المختلفة. يقع الكتاب في 168 صفحة من الحجم الكبير.

الدرر في تهذيب النفس والأُسر
الكاتب: محمد رضا الدباغ‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يتضمن الكتاب الحديث عن مجموعة من المكارم والفضائل الأخلاقية ودورها في تهذيب نفس الإنسان ووصوله إلى السعادة في الدنيا والآخرة، مع عرض مقتطفات من أحاديث الرسول صلى الله عليه وآله وأهل بيته في هذه المكارم وتأكيدهم على أهمية امتلاكها وهم الذين جسدت سيرتهم حقيقة الإيمان والعبادة والتقوى. يقع الكتاب في 202 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع