أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

اقرأ


* لماذا البكاء على الحسين عليه السلام
المؤلف: الشيخ نجم الدين الطبسي‏

الناشر: دار الولاء
الطبعة: الأولى 2002م‏
يُعدّ البكاء على الإمام الحسين عليه السلام من الأمور التي يؤكِّد عليها أهل البيت عليهم السلام وهو سلوك نابع من توجيههم وإرشادهم لإحياء ذكر الحسين عليه السلام وثورته ضد الظلم والطغيان، وهذا الكتاب يسعى لبيان موضوع البكاء وإقامة المآتم من الناحية الروائية، ويرد على منكري جواز البكاء بالنقد، وتحليل روايات تحريم البكاء مع ذكر نماذج من إقامة المآتم في التاريخ الإسلامي من خلال سيرة النبي صلى الله عليه وآله وأصحابه. يقع الكتاب في 32 صفحة من القطع الصغير.

* الحسين وعاشوراء في الكافي‏
الكاتب: السيد حسين صولي‏

الناشر: المركز الإسلامي للدراسات‏
يُسلِّط الكاتب الضوء على ذكر التفاصيل الدقيقة والكثيرة للعديد من أحداث عاشوراء في كتاب "الكافي" الذي يُعتبر من الكتب الحديثية المعتبرة والذي اهتم بجمع أحاديث الأحكام بما يرتبط بالشأن العقائدي والأخلاقي، وبالرغم من أنّ الشأن التاريخي لم يكن محط نظره فقد احتوى على مادة تاريخية خاصة بسيرة الحسين عليه السلام في جوانب شخصية وقضية استشهاده عليه السلام استخرجها الكاتب لتكون مادة بحث واطلاع، وخصوصاً أن كتاب الكافي يعرفه الناس ككتاب حديثي يتعلق بأصول الدين وفروعها. يقع الكتاب في 106 صفحات من الحجم الوسط.

* بداية الطريق‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م‏
هذا الكتاب هو متن تأسيسي لبناء الإنسان المؤمن السائر في دروب الهدى والإيمان، والذي تتماوج في عقله الكثير من الأسئلة التي تبحث عن حقيقة نفسها وأهدافها، وحقيقة وجوده على هذه الدنيا والغاية منها والسبيل للوصول إلى السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة. يبتعد الكتاب عن لغة الدليل المنطقي والكلامي باعتماد الخطاب المباشر مع الوجدان، وإثارة الفطرة وإيقاظ دواعيها في النفوس ويقع في 111 صفحة من الحجم الكبير.

* أخوة الإيمان‏
إعداد ونشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م‏
يتعرض هذا الكتاب لموضوع الأخوة في الإسلام وأصناف الاخوان وحقوقهم وآدابهم، من خلال تعاليم القرآن الكريم وروايات النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام التي تؤكد على أنّ نجاح الإنسان في علاقته مع إخوانه والمجتمع من حوله، يحتاج إلى مقومات عامة ومعرفة مجموعة من الثوابت والسبل التي عليه اتباعها والسير على هديها إضافة إلى التجربة الحياتية التي تعينه في اختيار الأصدقاء وتحديد طبيعة التعامل معهم. يقع الكتاب في 90 صفحة من الحجم الوسط.

* أهل البيت في آية التطهير
المؤلف: السيد جعفر مرتضى العاملي‏

الناشر: المركز الإسلام للدراسات‏
الطبعة الثانية 2003م‏
يبحث هذا الكتاب في موضوع أهل البيت في القرآن الكريم، من خلال دراسة آية التطهير الموجودة في سورة الأحزاب، والتي صرّحت بأن اللَّه سبحانه قد أذهب الرجس عن أهل البيت وطهّرهم تطهيراً. وتختلف الطبعة الثانية عن الأولى بما فيها من الإضافات الكثيرة والإصلاحات العديدة التي جعلت مطالب هذا الكتاب أكثر وضوحاً وأشد إلزاماً وأقوى برهاناً. يقع الكتاب في 325 صفحة من الحجم الكبير

* حروب إسرائيل المقبلة
المؤلف: الدكتور محمد عطوي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
الكتاب هو استقراء على ضوء العلم وبالإستناد إلى المعلومات الدقيقة والمراجع المهمة، للكيان الصهيوني، وتحليل موضوعي للفكر العسكري الإسرائيلي، ونظرية اليهود للأمن في المستقبل، والتهديدات التي يتصورونها، وقد عمد المؤلف إلى تحليل حروب الإسرائيليين الماضية على العرب في مختلف أوجهها العسكرية والعنصرية والنفسية والإلكترونية، ومن ثم برامجهم وأهدافهم الاستراتيجية وخططهم للحروب المقبلة. يقع الكتاب في 296 صفحة من الحجم الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع