نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ




* أمركة الأمم وصدام الحضارات‏
المؤلف: الشيخ جعفر حسن عتريسي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى 2002م.
يشهد العالم تدخل الولايات المتحدة في كل بقعة من بقاعه حيث تتابع نشاطها في أمركة الكون السياسي وأمركة الأمم والثروات واحتكار الأسواق والسيطرة في مجال التكنولوجيا والقبض على هيكل النظام الدولي من السوق إلى الثقافة إلى إعادة بناء الأمم إلى صياغة العالم وفق القواعد العسكرية الأمريكية التي ملأت البر والبحر الكوني السياسي وفي هذا الكتاب وبالمعلومات والتحليل الدقيق يسرد المؤلف قصة أمركة الأمم بشكل وثيق مبيناً أوجه هذه العولمة الخطيرة التي تصر على ابتلاع العالم بطريقة أكثر عنفاً ووحشية. يقع الكتاب في 693 صفحة من الحجم الكبير.

* الإسلاميون على أعتاب القرن الحادي والعشرين‏
المؤلف: إحسان الأمين‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى 2002م‏
تشكل الحركات الدينية جزءاً مهماً في العالم الإسلامي اليوم وقد أحدثت تحولات كبيرة في طول البلاد الإسلامية وعرضها إلا أن المستوى الذي بلغته لا يلغي وجود مشاكل وعقبات تعترض طريقها لذا كان لا بد من دراسة عميقة ومراجعة شاملة لتجارب العمل الإسلامي لتشخيص موارد الخطأ وتحديد أبعاد الخلل والتعرف إلى نقاط القوة والإبداع وتسجيل الانجازات والبطولات فكان هذا الكتاب محاولة لمقاربة نقدية لواقع الحركة الإسلامية تقدم أفكاراً وآراءً مطروحة للمناقشة والتقوم والتصحيح. يقع الكتاب في 175 صفحة من الحجم الكبير.

* الاعتصام من الذنوب‏
إعداد: حسين قازان‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى 2001م‏
بعد كتابه الأول "البعد عن اللَّه" حيث شرح حقيقة الذنب وأسباب وعوامل الوقوع فيه يمضي الكاتب في بحث مكمل حول العوامل والشروط التي تساعد على اجتناب الذنب ففي هذا الكتاب يتعرف القارئ‏ إلى الخطوة الأولى على طريق الإقلاع عن الذنوب وهي التوبة ثم يدخل في بيان مجموعة من الأعمال التي تُنشى‏ء في نفس الإنسان روادع تبعد عنه الذنوب وهذه الأعمال مما ذكر في وصايا وتعاليم أهل البيت عليهم السلام هي عظيمة الفائدة كبيرة الأثر. يقع الكتاب في 87 صفحة من الحجم الوسط.

* الشهادة في فكر الإمام‏
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة الأولى 2002م‏
كان لمسألة الشهادة والشهداء خصوصية في فكر الإمام الخميني قدس سره حيث كان حديثه عنها لا يختص بمناسبة أو توقيت وقد كان يعتبر أن قيمة وأجر عمل الشهداء والمجاهدين في سبيل اللَّه وتضحياتهم وسعة نتائج شهاداتهم لا يمكن احصاؤها وهم الذين أمّنت دماؤهم حياة الثورة والإسلام وأعطوا دروس الصمود لجميع أهل العالم. ويجمع هذا الكتاب أحاديث الإمام وأقواله وكلماته عن الشهادة وفضلها ومقامها وعن حقيقة الشهداء وصفاتهم وأهدافهم وعن مجتمع الشهداء الأحياء وكيفية حفظ دماء الشهداء وإحياء ذكراهم ومتابعة طريقهم. يقع الكتاب في 56 صفحة من الحجم الوسط.

* كيمياء المحبة
المؤلف: محمدي الريشهري

إعداد ونشر: دار الولاء
الطبعة الأولى 2002م‏
إن ظاهرة العرفان الإسلامي لها جذور موغلة مع الإسلام وتبرز معالمها في الروايات الشريفة والأحاديث القدسية ولا شك في أن التمسك بما ورد فيها من إرشادات ومضامين كفيل بأن يجعل المرء على درجة عالية من التقوى ويرتقي به إلى مراتب رفيعة من المقدرة الروحية. يُسلّط هذا الكتاب الضوء على حياة وكرامات رجل وهب نفسه للَّه فوهبه اللَّه ما أراد وأطاع اللَّه فتمكن من صقل شخصيته وإيصالها إلى مرتبة جعلته قادراً على استجلاء الغوامض ومد جسور التواصل مع عالم المغيّبات وبلوغ المقامات الرفيعة لأهل المعرفة. يقع الكتاب في 300 صفحة من الحجم الوسط.

* الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
المؤلف: السيد محمد الحسيني البهشتي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى 2002م‏
يتضمن هذا الكتاب سلسلة بحوث للشهيد الدكتور محمد الحسيني البهشتي حول موضوع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يشمل هياكل جميع المؤسسات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية في المجتمع المسلم ومع ذلك فقد واجه هذا التكليف المهم نوعاً من التعامل المجحف بسبب التصورات السطحية حياله من جهة والتطبيق السي‏ء له بين المسلمين تشتمل بحوث هذا الكتاب على جانب مهم من فلسفة الأخلاق والحكمة العملية في تاريخ الفكر الإنساني. يقع الكتاب في 112 صفحة من الحجم الكبير.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع