نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

إنترنت


فاطمة شعيتو حلاوي

مجموعة جديدة من المواقع الإلكترونية نسلّط الضوء على محتواها وخدماتها في رحاب هذه الفسحة:

* جمعية "قيم" www.qiyam.org
موقع تابع لجمعيّة "قيَم" الثقافيّة الهادفة إلى تعميم القيم الإنسانيّة والمثل العليا في المجتمع اللبناني، فضلاً عن إيجاد آليّاتٍ للتواصل والتعاون بين مختلف الشرائح على قاعدة إرساء القيم الأخلاقيّة والسماويّة.
يخصّص الموقع أبواباً تُعنى بالنظام العام والحياة الأسريّة والتربية الاجتماعيّة، مستعرضاً موضوعاته في مقالاتٍ وحواراتٍ مسموعة وحلقات تلفزيونيّة، مضافاً إلى مجموعة مهمّة من الكتب المختارة والنصائح الزوجيّة والفلاشات.

يُعرّف موقع "قيَم" زوّاره إلى حملات الجمعيّة، كحملة "النظام من الإيمان"، حملة "أسرتي سعادتي"، وحملة "الحجاب"، وبالإمكان متابعة جديده عبر "فايسبوك"، "تويتر"، و"يوتيوب".

* "البوابة العربية للأخبار التقنية" www.aitnews.com
موقع متخصّص في تكنولوجيا المعلومات. هدَفه تعزيز المحتوى العربي التقني على شبكة الإنترنت.
تغطّي "البوابة" مجالاتٍ رئيسيّة في قطاع تقنيّة المعلومات، من خلال أقسام متنوّعة تشمل: أخبار الإنترنت، عالم الكمبيوتر، أمن وحماية، هواتف محمولة، برامج وتطبيقات، دراسات وتقارير، ونصائح تكنولوجيّة.
يتميّز الموقع ببثّ نشرات أخبار صوتيّة تغطّي أبرز المستجدّات العربيّة والعالميّة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت.

* "طبيب العرب" www.3rbdr.net
يشكّل الموقع فسحة طبيّة متخصّصة وشاملة، تُعنى بالصحتين الجسديّة والنفسيّة لدى الزائرين المهتمّين. تتنوّع أقسام "طبيب العرب" بين الأمراض الشائعة، صحّة الأم والطفل، التغذية والحمية، الطبّ البديل، والصحة العصبيّة والنفسيّة.
يخصّص الموقع باباً لـ"الاحتياجات الخاصّة"، وآخر للعمليّات الجراحيّة، مضافاً إلى ملف خاص بأمراض السرطان. ويتميّز "طبيب العرب" بنشر مقالات طبيّة متخصّصة عن العقاقير الشهيرة، تحت عنوان "موسوعة الأدوية".
وينبّه الموقع إلى أنّ المعلومات الواردة فيه لا تغني عن استشارة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسبَين، موضحاً أنّ غرضه الأساس تعليمي وتثقيفي.

* "طفولة دوت كوم" www.toofoola.com
يشارك الموقع روّاده خبراتٍ هامّة في مجالَي التربية والرعاية الصحيّة والنفسيّة، متوجّهاً إلى الأبوين عبر مقالاتٍ متخصّصة عن مراحل الأمومة، والطفولة، والحياة المدرسية.
يفرد موقع "طفولة دوت كوم" مساحة لتعليم الأشغال اليدويّة، الألعاب، والوصَفات الشهيّة الخاصّة بالأطفال. كما يعرض أفكاراً لامعة خاصّة بالمناسبات العائليّة السعيدة.
الموقع متاح باللغة الإنكليزية، وبالإمكان متابعة جديده على شبكة "فايسبوك".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع