منبر القادة: إنْ جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ وصيّة الأمير عليه السلام: تقوى الله(1) أيام الله: ليلة القدر وليالٍ عشر خيرٌ من ألف شهــر وإليــــك يـــا ربِّ مدَدْتُ يــدي التربية الإيمانيّة فــي الصحيفـــة السجّاديّــة هل الدعاء يردُّ القضاء؟ ادعوني أستجب لكم الدعاء في كلمات الإمام الخامنئـيّ دام ظله  مع الإمام الخامنئي: القرآن منهاج حياة (*)

فايسبوك يشتري 11 ألف طائرة

إعداد: حوراء مرعي عجمي

يسعى موقع التواصل الاجتماعي الشهير فايسبوك لشراء طائرات بدون طيار - درونز - لاستخدامها لنشر شبكة الإنترنت في أفريقيا.
فايسبوك - إلى جانب شركات ومنظمات ضخمة مثل ايريكسون، نوكيا، أوبرا، كوالكوم وسامسونج وغيرها- هو أحد أهم الداعمين لمشروع internet.org الذي يهدف لربط مناطق شاسعة من العالم بالإنترنت، حيث لم تصل شبكة الإنترنت لهذه المناطق بعد.

الاحصائيات تقول إن 2.7 مليار شخص متصل بالإنترنت - أي ما يعني ثلث العالم فقط -، الأمر الذي يجعل المشروع يسعى لربط المزيد من البشر بالإنترنت.
يقول أحد التقارير إن فايسبوك تسعى لشراء مصنع طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تدعى "تيتان"، والتي تستطيع الطيران لمدة 5 سنوات متواصلة على ارتفاع 65 ألف كيلومتر، وهي قادرة على حمل مواد تصل إلى 100 كيلوجرام، على أمل أن تُجرى عليها بعض التعديلات التي تجعلها قادرة على توفير خدمة الاتصال بالإنترنت للمناطق التي تقع أسفل منها على الأرض.

ويضيف التقرير أن فايسبوك تسعى لبناء 11 ألف طيارة بدون طيار لتوفر تغطية شاملة لشبكة بالإنترنت للمناطق التي ليس لديها اتصال بالإنترنت أو لديها اتصال ضعيف.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع