نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

مكتبتنا الإسلامية


* حول كتاب الآيات الشيطانية:
صدر عن المعاونية الثقافية للمجمع العالمي لأهل البيت عليه الصلاة و السلام كتاب "حول كتاب الآيات الشيطانية".
يقع الكتاب في 41 صفحة من القطع الصغير. ويعرض للكلام عن شخصية سلمان رشدي، وحقيقة كتابه "الآيات الشيطانية" وما يرمي إلى اشاعته وبثه من خلاله.
كما يعرض لخلاصة الفصل السادس من فصول كتاب هذا المرتد، الذي كشف القناع عن وجهه الحاقد على الإسلام والمسلمين، لا سيّما نبيّهم محمد صلى الله عليه و آله. هذا وقد تضمّن الكتاب ردود الفعل الإسلامية تجاه الكتاب ومؤلفه، وأقوال الفقهاء من سائر المذاهب الإسلامية في المتعرض للنبي والسّاب له، وأدلة الحكم بوجوب قتله من السنة النبوية الشريفة.
كتاب قيم، ينبغي بكل فرد الاطلاع عليه.

* نور القرآن الملكوتي‏
صدر عن دار الوسيلة كتاب "نور القرآن الملكوتي" لمؤلفه السيد محمد حسين الطهراني. وهو عبارة عن عدة مباحث قرآنية تناولت المواضيع التالية:
1 - هداية القرآن وإرشاده الإنسان إلى أفضل الشرائع.
2 - هداية القرآن الإنسان سبل السلام وإخراجه إياه من الظلمات إلى النور.
3 - خلود القرآن وحقانية أحكامه. كتاب جدير بالقراءة، واقع في 249 صفحة من القطع الكبير.

* الاقتصاد مناهج في دروس‏
صدر حديثاً عن دار الثقلين كتاب "الاقتصاد مناهج في دروس" لسماحة العلامة محمد علي التسخيري.
يعرض الكتاب للمذهب الاقتصادي الماركسي بعد أن مهد له بدراسة عن الماركسية مناقشاً بحث المادية التاريخية ومفنداً لها بالحجج والمنطق والبرهان، ومبيناً فشلها في إخضاع الفكر الفلسفي لنظريتها. ومن ثم توقف للكلام عن الشيوعية كمرحلة من مراحل تطبيق النظام الاشتراكي مبيناً نظرة الفكر الماركسي في تطور الفكر الديني.
انتقل بعد ذلك لعرض المذهب الرأسمالي ومناقشته بإثبات عدم وجود أساس له، ليعرض بعدها لبحث الحرية، موضحاً رأي الإسلام فيها. كما عرض لأبعاد المذهب الاقتصادي الإسلامي بالتفضيل.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 349 صفحة من القطع الكبير. ينبغي بكل مهتم الاطلاع عليه.

* الفكر الأصيل:
كتاب "الفكر الأصيل" لسماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (حفظه الله) هو عبارة عن مجموعة محاضرات فكرية ألقيت في مؤتمرات الفكر الإسلامي المنعقدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، برعاية سماحته. تناولت هذه المحاضرات مواضيع فكرية هامة، أهمها حول الجمهورية الإسلامية والحكومة الإسلامية وضرورة العودة إلى القرآن الكريم ومسؤوليات المفكرين الإسلاميين وحقوق الإنسان في الإسلام وتوفير الإسلام وحده لها.
كتاب مهم واقع في 117 صفحة من القطع الكبير. صادر عن دار الهادي - بيروت.


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع