أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

عالم الكتب


* الأصول الأربعة في علم الرجال:
صدر حديثاً عن دار الثقلين كتاب "الأصول الأربعة في علم الرجال" لقائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي (حفظه الله) والكتاب بدوره عبارة عن دراسة تحقيقية في كتابين من أهم الكتب الرجالية هما: كتاب "اختيار معرفة الرجال" وكتاب "الفهرست" لشيخ الطائفة العلامة الطوسي.
كتاب غني بمباحثه وتحقيقاته، يفيد المهتمين في هذا الحقل قدّم له سماحة الشيخ محمد علي التسخيري، وترجمه إلى العربية ماجد الغرباوي.

* الطب الشرعي في الإسلام
كتاب "الطب الشرعي في الإسلام" لمؤلفه الدكتور علي التميمي الجوازري، هو واحد من المؤلفات المهمة التي عرضت لموضع الطب الشرعي العدلي، ووضعت صياغة جديدة له وفق الشرع الإسلامي الحنيف.
يمتاز الكتاب بجامعيته وشموله للأحكام الشرعية الطبية والتي تفيد الطبيب الشرعي في هذا المجال، وتحول بينه وبين الوقوع في المحرم أثناء اشتغاله بوظيفته كطبيب، وللآراء والقوانين الطبية التي يطلع من خلالها الفقيه على هذه النواحي من اختصاصات الطب، الأمر الذي يساعده في تشخيص الحالة وتعيينها بشكل أفضل ومن ثمّ في إعطاء الحكم الشرعي بصددها.
كتاب قيّم، واقع في 211 صفحة من الحجم الكبير. صادر عن دار الثقلين – بيروت.

* دولة المهدي
هذا الكتاب هو عبارة عن دراسة لمقدمات وعلامات قيام دولة الحق بقيادة المولى المعظم بقية الله أرواحنا له الفداء، ولظروف قيام هذه الدولة ولحركة الإمام عجل الله فرجه الشريف فيها، ومواقفه الإدارية والاجتماعية، وخطواته التربوية والتعليمية فيها.
هذا وقد عرض المؤلف قبل الخوض في هذا البحث، للكلام عن حتمية دولة الحق بتعرّضه للكلام عن علّة الخلق وسبب إيجاد الإنسان والإنسانية ليتوصل من خلال ذلك إلى الحتمية التاريخية القائلة بوجوب قيام هذه الدولة المباركة نسأل الله أن يرزقنا إياها.
كتاب مهم واقع في 172 صفحة من الحجم الوسط تأليف السيد باسم الهاشمي توزيع دار الحق – بيروت.

* الزواج (فنون اختيار الشريك)
هذا الكتاب هو عبارة عن عرض لأهم المواصفات والعلامات اللازم توفرها في الزوج والزوجة المستقبليين في خطوة من المؤلف لتلافي المشاكل والصعاب التي قد تعترض الزوجين في حال الانتقاء العشوائي من قبل كل منهما لشريك حياته. وقد عرض فيه إلى الكلام عن منافع الزواج، موانعه، وأهدافه، مشيراً إلى دور الأسرة فيه وواجباتها في هذا المجال كما يحوي الكتاب نصائح هامّة موجهة للشباب والفتيات في هذا الصدد.
كتاب مفيد يمتاز بسلاسة الأسلوب ووضح المعاني. واقع في 166 صفحة من الحجم الكبير. تأليف العلامة إبراهيم الأميني. طبع في دار التعارف للمطبوعات.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع