نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

انترنت

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي


في هذا العدد، نجول على باقة جديدة من المواقع الإلكترونية المتنوّعة، وفي رحابها جعبة غنيّة بالمعرفة والثقافة:

* موقع "الورّاق" www.alwaraq.com
يشكّل الموقع مكتبة إلكترونية ثقافيّة تعرض مئات الكتب التراثيّة. تتنوّع مادّة الموقع بين الأدب واللغة والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والبيبلوغرافيا والأنساب والشعر والتراجم.
بالإضافة إلى المكتبة التراثيّة، المكتبة المحققة، مكتبة القرآن، المكتبة السمعيّة البصريّة، يتميّز الموقع بخيار "مجالس الورّاق" الذي يسمح للزوّار بمناقشة وتقييم المحتوى. يقدّم "الورّاق" أساليب متقدّمة للبحث في محتواه.
 
* موقع "صوتيّات الأبرار" www.abrarevoice.com
يقدّم الموقع سلّة غنيّة من الصوتيّات المتنوّعة، من قرآن كريم، وأدعية، وزيارات، ومحاضرات ودروس حوزوية، فضلاً عن اللطميات والأناشيد والأشعار.
ومن المرئيات التي يسمح الموقع بمتابعتها عبر "يوتيوب"، أبرز المسلسلات والأفلام والمحاضرات الإسلامية والدروس التعليمية.
ويوفّر الموقع خدمة التصفّح عبر منصات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.


* موقع جمعية "مؤسسة جهاد البناء الإنمائية" www.jihadbinaa.org.lb
موقع تابع لجمعية مؤسسة جهاد البناء التي تأسست عام 1988. تسعى الجمعية لتطوير المجتمع وتنميته من خلال برامجها ومشاريعها المتنوعة. من أبرز أهدافها إزالة آثار العدوان الصهيوني، تطوير القطاع الزراعي، وتفعيل العمل التعاوني. تتوزّع المادة التي يعرضها الموقع على أربعة موضوعات أساسيّة: زراعة، بيئة، تعاونيّات وتدريب. ضمن هذه الأبواب الرئيسة، يقدمّ الموقع لمتصفّحيه آخر الأخبار البيئية والزراعية، والأنشطة العامة للجمعية وأبرز إصداراتها، بالإضافة إلى مشاريعها، كمشروعي "سوق أرضي" و"الشجرة الطيبة".
يتيح الموقع لزائريه التواصل عبر بريده الإلكتروني وأرقام هواتف خاصة، وعبر "فايسبوك".

* موقع "قاموس المعاني" www.almaany.com
هو قاموس إلكتروني شامل متعدّد المجالات واللّغات: العربيّة، الإنكليزيّة، الفرنسيّة، الإسبانيّة، الفارسيّة، التركيّة، والبرتغاليّة.
يستعين الموقع بقواميس مشهورة، مثل معجم الأعشاب والمعجم الوسيط، ومعجم الغني، ومعجم اللغة العربية المعاصرة ومعجم معاني الأسماء، وغيرها. أمّا مجالات البحث المتخصصة، فتتنوّع بين الطب والتجارة والإدارة والاقتصاد والرياضة والاجتماع والسياسة وعلم النفس...
يتميّز الموقع بخدمات: إضافة شريط الأدوات الخاص، طرح الأسئلة، وقاموس الترجمة الفوري.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع