مع الإمام الخامنئي | كلّنا مَدينون للنبيّ الأعظم* نور روح الله| هكذا كانت حياة الرسول* مع إمام زماننا | حين تزفّ السماء نبأ الظهور (2): في مكّة السيّد محسن شهيداً على طريق القدس مقاومتُنا بعينِ الله صُنعت حاجّ محسن! إلى اللقاء عند كلّ انتصار* أبو طالب: قائدٌ في الميدان والأخلاق المقاومة الإسلاميّة: ثقافتنا عين قوّتنا الشهيد على طريق القدس بلال عبد الله أيّوب تسابيح جراح | جراحاتي لا تثنيني عن العمل

حول العالم

 

* المشي يعزّز قدرات الدماغ
أظهرت دراسات في علم الأعصاب أنّ 20 دقيقة من المشي يمكن أن تعزّز قدرة الدماغ على استيعاب المعلومات الجديدة والاحتفاظ بها. وأوضح العلماء أنّه يمكن رؤية هذه التأثيرات الإيجابيّة في مناطق الدماغ المشاركة في اتّخاذ القرارات وإدارة التوتّر وتخطيط السلوك. (صحيفة الجمهوريّة)

* منطقة نوويّة تحمل اسم الشهيد رئيسي
بناءً على طلب رئيس منظّمة الطاقة الذريّة الإيرانيّة محمّد إسلامي، سُمّيت المنطقة النوويّة في أصفهان باسم “الشهيد آية الله السيّد إبراهيم رئيسي”، تقديراً للاهتمام الخاصّ الذي كان الشهيد (رضوان الله عليه) يوليه لتطوير الصناعة والتكنولوجيا النوويّة في البلاد. (مهر نيوز)

* كلب آليّ أميركيّ بقاذف لهب
أعلنت شركة Throwflame الأميركيّة أنّ باستطاعة أيّ أميركيّ أن يمتلك كلباً آليّاً مزوّداً بقاذف لهب مقابل 10 آلاف دولار. ويصل عمر بطاريّة الروبوت Thermonator إلى ساعة واحدة، ويبلغ مدى قاذف اللهب ARC نحو 10 أمتار. (الميادين)

* مايكروسوفت ستطلق متجراً لألعاب الهاتف
تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق متجر إلكترونيّ لألعاب الهاتف، لتوفّر بديلاً عن متجرَي تطبيقات أبل وغوغل. سيتوفّر المتجر عبر متصفّح الإنترنت بدلاً من التطبيق، حتّى يمكن الوصول إليه عبر جميع الأجهزة وفي جميع البلدان. (Asharqtech)

* “خذلتني النسويّة”
أعربت الكاتبة والناشطة النسويّة، بترونيلا وايت، عن شعورها بالندم العميق لتبنّي أفكار الحركة النسويّة معتقدةً أنّها خذلتها وصديقاتها في منتصف الخمسينيّات من العمر. وكشفت وايت عن شعورها بالفراغ العاطفيّ والحزن والوحدة بسبب عدم زواجها وإنجابها. (Hespress)

* ماسك يهاجم “واتساب”
هاجم إيلون ماسك تطبيق التراسل “واتساب”، واتّهمه بسرقة بيانات المستخدمين كلّ ليلة. وشارك على منصّة “إكس” مقطع فيديو لحوار صحفيّ يقول فيه الضيف إنّ “واتساب” يفتح ميكروفونات هواتف المستخدمين ويجمع البيانات من أجل استخدامها في أغراض تجاريّة ودعائيّة. (Asharqtech)

* “اللبنانيّة” تتميّز عالميّاً
صُنّفت الجامعة اللبنانيّة بين أوّل مئة جامعة عالميّة في اختصاص الهندسة البتروليّة، وأوّل مئة وخمسين جامعة عالميّة في اختصاصَي الصيدلة والعلوم الدوائيّة، وأوّل ثلاثمئة جامعة عالميّة في اختصاصَي الهندسة الكهربائيّة والإلكترونيّة. كما أنّها احتلّت الترتيب الأوّل في لبنان وفق مؤشّر السمعة الأكاديميّة في اختصاصات الصيدلة والعلوم الدوائيّة والهندسة وعلوم الكمبيوتر والرياضيّات والعلوم الطبيّة. (IMLEBANON)

* USAL تفوز في “مناظرات قطر الدوليّة”
حصد الفريق الطالبيّ في جامعة USAL، المؤلّف من روان حرشي وهبة دهيني ورؤى شرف الدين، المرتبة الثانية في بطولة “مناظرات قطر الدوليّة السابعة للجامعات”. وشملت مواضيع المناظرات: الصراعات، تقييد الحريّات، الإسلاموفوبيا، الكراهية، فقدان الهويّة، وغيرها. (صحيفة الأخبار)
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع